الخميس - 01 أكتوبر 2020
الخميس - 01 أكتوبر 2020
No Image

«الناشر الأسبوعي» تناقش صناعة النشر والتبادل الثقافي

يتناول العدد الجديد من مجلة «الناشر الأسبوعي» موضوعات تتعلق بصناعة النشر والتبادل الثقافي، مسلطاً الضوء على التعاون الثقافي بين إيطاليا والإمارات، وتعزيز الشراكة مع الشارقة في معارض الكتب والمؤتمرات والمهرجانات الثقافية.



ونشرت المجلة التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب، تحقيقات واستطلاعات وحوارات ومقالات ودراسات وتقارير ومراجعات كتب، فضلاً عن أخبار عن إصدارات جديدة.

ومن بين موضوعات المجلة، استطلاع مع أدباء جزائريين خلال العزلة التي فرضتها جائحة «كورونا»، وآخر حول مستقبل الكتب الورقية والرقمية، وتحقيق عن «الأرشيف الأسير» الذي يرصد بالأرقام والأسماء المكتبات الفلسطينية التي نهبها الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948.

ونشرت المجلة دراسات ومقالات عن الأدباء كارسون ماكالرز وإميلي نوثومب وخوليو كورتاثار وفلاح رحيم وديرك براك، وحوارين مع الشاعر والباحث الإسباني من إقليم الباسك، شابير سوسبيريغي، والشاعرة والمصورة وعالمة الاجتماع الكولومبية آنا ماريا بوستامانتي.

كما سلطت الضوء على مؤلفات أمريكية تعود إلى الواجهة بعد تجاهلها منذ عشرينات القرن الـ20، وعلى مشروع منصة «كتاب صوتي» السويسرية لإصدار مختارات من ديوان الشاعر إبراهيم نصرالله «الحب شرير».

#بلا_حدود