الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

«الشارقة للوثائق» ترسخ وعي الشباب الثقافي بورشتين تفاعليتين

نظم مجلس شباب هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب ضمن الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات التابعة لمجالس الشباب ورشتين رقميتين تفاعليتين لمختلف فئات المجتمع قدمهما مجموعة من أعضاء مجلس الهيئة المتخصصين في مجال التاريخ والمعرفة بهدف ترسيخ الوعي الثقافي والتاريخي للمشاركين.

جاءت الورشة الأولى بعنوان «عادات القراءة الفعالة» واستهدفت تشجيع الشباب على استثمار وقتهم في القراءة الهادفة وتضمنت عدة محاور منها آليات البحث عن أنواع المقالات الموثوقة والمعتمدة والعادات الصحيحة لتطوير مهارات القراءة.

وجاءت الورشة الثانية بعنوان «مهارات توثيق الإنجازات» واستهدفت تعريف الشباب بأهمية التوثيق ودوره المحوري في حفظ ذاكرة الوطن ومناقشة مفهوم التوثيق وأساليبه وأسباب تشريعه إضافة إلى الأنواع المختلفة من الوثائق.

وأوضحت صفية بن جرش، رئيسة مجلس شباب الهيئة أن تنظيم هذه الورش يأتي إيماناً من الهيئة بضرورة تمكين شباب الوطن ليكونوا رواداً في بناء مستقبل الإمارات متسلحين بالعلم والثقافة والوعي، مؤكدة أن مجلس شباب الهيئة سيعمل خلال الفترة القادمة على تقديم مجموعة من المشاريع والمبادرات الحيوية التي ستشكل إنجازاً حقيقياً ضمن الأجندة الوطنية لشباب دولة الإمارات.

#بلا_حدود