الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«متاحف الشارقة» تطلق حزمة فعاليات ومحاضرات افتراضية

«متاحف الشارقة» تطلق حزمة فعاليات ومحاضرات افتراضية



أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف، حزمة من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل والأنشطة الافتراضية، والتي بدأت في السادس من يوليو الماضي.



وأكدت المديرة العامة لهيئة الشارقة للمتاحف منال عطايا، أن إطلاق حزمة متنوعة من الورش التعليمية والأنشطة الذهنية الترفيهية جاء استجابة للإقبال المتزايد على الخيارات التي يوفرها العالم الافتراضي، ويعكس جهوزية الهيئة واستجابتها لذائقة الجمهور، بما يعزز من انخراطه مع المقتنيات والثقافة المتحفية.





وتتنوع باقة البرامج لتضم مجموعة من المحاضرات وورش العمل والأنشطة التعليمية والترفيهية المتميزة، التي تستهدف العائلات والأطفال من مختلف الفئات العمرية والأفراد من ذوي الإعاقة والمختصين والباحثين وكافة أفراد المجتمع.



واشتملت الفعاليات على محاضرات للتعريف بكوكب المريخ، وأبرز الأسباب لاهتمام العلماء بإجراء دراسات واكتشافات عن هذا الكوكب، إضافة إلى اطلاع المشاركين على مهمة مسبار الأمل وطموحات الإمارات في مجال علوم الفضاء والفلك، فضلاً عن تسليط الضوء على «المرأة الإماراتية والأسرة، والعادات والتقاليد الاجتماعية في ظل وباء كوفيد-19»، وغيرها.





وتزخر أجندة البرامج الرقمية لشهر أغسطس بعدد من المحاضرات والورش التي بدأت بورشة «قرص عقيلي»، وهو من الأكلات الشعبية في الخليج العربي، مستهدفة الأفراد من ذوي الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم من عمر 7-14 عاماً.



وقدم متحف الشارقة العلمي في 9 أغسطس الجاري ورشة «الفرن الشمسي» مستهدفة الأفراد من عمر 13 سنة فما فوق، وفيها تم استكشاف الطاقة الشمسية ومعرفة ماهية الطاقة التي تنتجها، وكيف يمكن استدامها وتحويلها إلى طاقة حرارية من خلال عمل تجربة ممتعة.