الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
بدرية الشامسي توقع
بدرية الشامسي توقع

«رسائل إلى الحرب».. إصدار يرصد صرخات البراءة في مواجهة الدمار

أكدت الكاتبة بدرية الشامسي خلال جلسة افتراضية لمناقشة وتوقيع كتابها «رسائل إلى الحرب» التي نظمتها وزارة التسامح والتعايش على هامش المعرض الافتراضي للمحتوى المعرفي للتسامح أن الكتابة للطفل تمثل حالة من الخيال البريء الذي يرى العالم من خلال عيون تدرك معنى الألوان، وتندهش لأبسط الأشياء.

وأشارت إلى أن الكتابة للطفل تتطلب أن تحمل أبسط الجمل وأسهل العبارات وأكبر قدر ممكن من الصور والخيال والعاطفة معاً، مؤكدة أن كتابها رسائل الحرب الذي تقدمه بالتعاون مع وزارة التسامح والتعايش ضمن مشروع الـ1000 إبداع، يمثل حالة خاصة بين كافة أعمالها، لأن به كماً هائلاً من الشجن والحزن النبيل.

ونوهت إلى أنها تحاول عبر كتابها رصد الحالة النفسية التي يعيشها الأطفال في الحروب المشتعلة في كل مكان وتأثيرها على عوالمهم الخاصة وافتقادهم للحلم والأمان معاً، مؤكدة حرصها على تنوع الأصوات وتعدد الصور والجنسيات وأن تكون من كافة قارات العالم.

وأضافت أن الكتاب عبارة عن سلسة من الرسائل تبدأ بطفل من الإمارات وتنتقل منه إلى الأطفال من عدد كبير من بلدان العالم التي تشتعل بها الصراعات المسلحة، لترصد أحلام الطفولة ومعاناتها في هذه البلدان.

ولفتت إلى أن الكتاب عبارة عن صرخات البراءة في مواجهة الحروب المدمرة، مع دعوى ملحة للتوقف فوراً، حتى تتمكن عوالم الأحلام لديهم من التنفس والحياة.

#بلا_حدود