الخميس - 01 أكتوبر 2020
الخميس - 01 أكتوبر 2020
ندوة دور النشر
ندوة دور النشر

ناشرون: «المعرفي للتسامح» دعوة لإثراء المحتوى بأعمال متميزة عن التعايش

خصص المعرض الافتراضي للمحتوى المعرفي للتسامح الذي تُنظِّمه وزارة التسامح والتعايش تحت شعار «تسامح مبني على المعرفة» جلسة يومية على مدى فترة انعقاد المعرض تخصص لدور النشر المشاركة لتسليط الضوء على أهم إصداراتها وكيفية الحصول عليها وإيجاد نافذة تربط بين الناشر والجمهور، وهو الأمر الذي ثمَّنه كافة الناشرين المشاركين بالمعرض.

وقال مدير دار منطاد الكويتية المهندس محمد العنزي، إن مشاركة الدار في المعرض الافتراضي حقَّقت العديد من الأهداف في مقدمتها عرض المحتوى المعرفي للدار والمتعلق بالتسامح والتعايش، وكذلك المشاركة في الندوات والفعاليات المتميزة التي تم تنظيمها.

وأكد أن المعرض مثل فرصة رائعة للتواصل بين الدار والكتاب والمؤلفين، والحديث حول مشروعات مستقبلية، مشيراً إلى أن هذا واحد من أهم مميزات هذه النوعية من المعارض التي تتحول إلى منصة لكي يستفيد منها الجميع.

وأضاف أن دار منطاد الكويتية تثمِّن مبادرة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الخاصة برعايته للمعرض ومشروع الـ1000 إبداع الذي فتح باباً أمام الجميع للمشاركة، وكان بمثابة دعوة للمبدعين من مؤلفين وأدباء وناشرين لإثراء المحتوى المعرفي بأعمال متميزة عن التسامح والتعايش والحوار بين الشعوب والثقافات المختلفة.

فيما أكَّد مدير دار برج ميديا للنشر والتوزيع أشرف شاهين، أن مشاركة الدار في المعرض الافتراضي حقَّقت العديد من الأهداف في مقدمتها عرض المحتوى المعرفي للدار الخاص بالتسامح والتعايش، وكذلك المشاركة والحضور في بعض الندوات والفعاليات المتميزة التي نظَّمت على هامش المعرض والتفاعل بين الدار ومؤلفيها من جهة وجمهور المعرض من جهة أخرى.

ونبَّه إلى أهمية هذه النوعية من الفعاليات الثقافية والمعرفية الكبرى التي تتيح الفرصة للناشرين والمؤلفين على السواء أن يقدموا إنتاجهم برغم الظروف التي يعيشها العالم في ظل مواجهة كورونا.

#بلا_حدود