السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«أبوظبي للفنون» تطلق «إمارات السلام» لرسومات أصحاب الهمم

«أبوظبي للفنون» تطلق «إمارات السلام» لرسومات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة أبوظبي للفنون أول مسابقة رسم حُر مرئية لأصحاب الهمم وذوي التوحد تحت عنوان «إمارات السلام»، وذلك لتسليط الضوء على دور الإمارات في صناعة السلام، وترسيخ دعائم الاستقرار في شتى ربوع العالم، ودعم مساعي الخير التي تمهد لمرحلة جديدة نحو شرق أوسط أكثر أماناً وسلاماً، والسير على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كانت له مناقب في أذهان وقلوب الجميع، تجسد حرصه على غرس السلام والعدل والمساواة.

وشارك في هذه المسابقة الفنية أكثر من 45 مشاركاً، وتأتي هذه المبادرة لدعم الفن وبناء نواة من الفنانين المبدعين من أصحاب الهمم وذوي التوحد، وترسيخ مفهوم الفن التشكيلي والإبداعي بينهم.

وقال مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون الدكتور حامد بن محمد خليفة الويسدي إن إشراك أصحاب الهمم وذوي التوحد وإبراز مواهبهم في المسابقات الفنية يأتي في إطار دعم جهود القيادة الرشيدة في رعاية ودعم كافة فئات المجتمع، واكتشاف المبدعين منهم، موجهاً شكره إلى جميع المشاركين.

وذكر أن تنظيم مثل هذه المسابقات سيعد جزءاً من خطة المؤسسة المستقبلية، بما يساهم في تعزيز دورها في تحقيق التبادل الثقافي بين مختلف الفئات والجنسيات والدول، ودمج أصحاب الهمم وذوي التوحد في المجتمع كأفراد منتجين، يساهمون في عملية التنمية الوطنية ومساواتهم في الفرص وترسيخ حقوقهم.