الخميس - 23 مايو 2024
الخميس - 23 مايو 2024

«خريف تشكيل» ينطلق بـ«وقفات مغايرة»

«خريف تشكيل» ينطلق بـ«وقفات مغايرة»



تنطلق فعاليات برنامج «موسم الخريف 2020» في مركز «تشكيل» بدبي في 22 سبتمبر الجاري، بمعرض منفرد للفنانة شفى غدّار يحمل عنوان «وقفات مغايرة»، يُنتظر أن يسلّط الضوء من زاوية مبتكرة على الأسلوب القديم في صناعة اللوحات الجدارية، بهدف تحدّي الجدار وفكرة الإنجاز.



ويحتضن المعرض، الذي سيستمر حتى 25 أكتوبر المقبل، مجموعة من الأعمال الناتجة عن عام من البحث والتجريب، تجمع بين الورق والرسم واللوحات الجدارية وغيرها من الوسائط، ما يتيح للجمهور تجربة محفّزة تنطوي على عناصر اللمس واللون والملمس والمواد.





ويُعد «وقفات مغايرة» أول معرض منفرد تقيمه الفنانة شفى غدار في الإمارات، والمُخرَج العام الثالث والأخير من مُخرَجات برنامج الممارسة النقدية لموسم 2018-2019 الذي ينظمه «تشكيل»، وذلك بعد معرض المصور الإماراتي جلال بن ثنية ومعرض الفنانة الإسبانية سيلفيا هيرناندو ألفاريث.



وقالت نائبة مدير «تشكيل» ليسا باليتشغار إن برنامج الممارسة النقدية مصمم لمساعدة ممارسي الفنون في الإمارات على مواجهة المبادئ والأساليب التقليدية والتصدي للتحديات التي تفرضها العقبات والقيود ضمن ممارساتهم الخاصة، التي من شأنها أن تثير فضول المشاهد وتشجعه على طرح التساؤلات.





وأضافت: «تستعين شفى خلال تصديها لإشكاليات صناعة الجداريات بالبحث المكثف في الأسلوب التقليدي التاريخي الذي بدأت في دراسته عام 2012 في مدينة فلورنسا الإيطالية، وقد ساهم فنانون كبار في ابتكار طرق التعامل مع هذه الإشكاليات».