الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

«شاعر المليون» تحتفي بالقصيدة النبطية

يحتفي العدد الجديد من مجلة «شاعر المليون»، الصادرة عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بالقصيدة النبطية وحضورها في المشهد الأدبي العربي.



كما ضم عدداً من المقالات المتنوعة، وقصائد نبطية وفصيحة لعدد من نجوم برنامجي شاعر المليون وأمير الشعراء.



وأشارت افتتاحية العدد إلى الحراك الشعري الذي يحدثه برنامج «شاعر المليون» بعد نهاية كل موسم من مواسمه، والذي من خلاله عَبَرت القصيدة النبطية إلى خارج حدود منطقة الخليج العربي، لتصل خلال العقود القليلة الماضية، إلى مختلف الدول العربية القريبة منها والبعيدة، وجعلها تطلّ على مساحة كبيرة من حولها، بعدما استطاعت هذه القصيدة أن تحتل مكانتها التي تستحق في مجتمعاتها.

وشمل العدد 4 حوارات، الأول مع أمير شعراء الموسم الثامن الشاعر سلطان السبهان، والثاني مع الشاعرة مرام النسر، والثالث مع الشاعرة شيماء حسن، أما الرابع فكان مع الشاعر عناد الشيباني أحد نجوم الموسم التاسع من «شاعر المليون».

واشتمل العدد في أبوابه الثابتة على أخبار متنوعة لأنشطة دائرة السياحة والثقافة بأبوظبي، إلى جانب عدد من الأخبار عن إصدارات أكاديمية الشعر، منها إصدار جديد تحت عنوان «عجائبيات العرب.. متابعة لطائفة من أساطير العرب وتحليلها» لمؤلفه الدكتور عبدالملك مرتاض.