الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

100 ورشة افتراضية لـ«مكتبة ثقافة أبوظبي» في سبتمبر

100 ورشة افتراضية لـ«مكتبة ثقافة أبوظبي» في سبتمبر


كشفت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن برنامج فعالياتها لشهر سبتمبر، والذي يشتمل على أكثر من 100 ورشة افتراضية تسلّط الضوء على مواضيع متنوّعة، مثل الأمن السيبراني وريادة الأعمال وأهمية القراءة والتنمية الثقافية في الإمارات، وغيرها.



وفي إطار سلسلة «الاستخدام الآمن للتكنولوجيا» والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر استخدام الإنترنت، تنظّم «مكتبة» 4 ورش خلال سبتمبر، حيث تتناول الورشة الأولى موضوع «الفضاء الإلكتروني وأساسيات الأمن السيبراني»، فيما تتناول الثانية «الاختلافات بين المتصيدين والأصدقاء والمتنمرين في الفضاء الإلكتروني».



وتركّز الورشة الثالثة على أهمية حماية خصوصية المستخدّم خلال محاضرة بعنوان «وسائل التواصل الاجتماعي لها عيون وآذان»، قبل أن تختتم السلسلة فعالياتها الخاصة بشهر سبتمبر مع ورشة بعنوان «مشاركة المعلومات عبر الإنترنت - ما يجب فعله وما لا يجب فعله».



ويشهد سبتمبر الجاري انطلاق برنامج «حديث المكتبة»، والذي تنظّمه مكتبة قصر الوطن لتسليط الضوء على آخر القضايا والمستجدات المتعلّقة بمجال المكتبات والمعلومات، ويستضيف البرنامج في أولى جلساته الدكتور حسن السريحي، رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات.



بينما تنظّم «مكتبة» خلال سبتمبر سلسلة من الورش الرقمية الافتراضية، والتي تغطي عدداً من المواضيع مثل التطوير الوظيفي، الاستثمار في الكفاءات الموهوبة، التصميم الداخلي، فنون تنسيق الألوان، ريادة الأعمال، علم الفراسة، أداء المكتبات، وكيفية توظيف المهارات الإبداعية في حل المشكلات.



وتستضيف مكتبة منتزه خليفة الدكتور محمد بن جرش، والذي سيأخذ المشاركين في رحلة تختزل التنمية الثقافية في الإمارات من التكوّن إلى التمكّن.