الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«رواق نيويورك أبوظبي» يرتحل بجمهوره افتراضياً إلى نيويورك

«رواق نيويورك أبوظبي» يرتحل بجمهوره افتراضياً إلى نيويورك

ينظم رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي رحلة افتراضية إلى بروكلين في نيويورك، برفقة الفنانة ديانا الحديد، احتفاءً بإطلاقه لأرشيفه الرقمي الثامن والخاص بمعرض ديانا الحديد «وهم الأطراف»، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات الفنية الافتراضية التي تحمل عنوان «تقصي: أرشيفات ولقاءات»، في 22 سبتمبر الجاري.



وستنضم رئيسة القيمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير التنفيذي لرواق الفن مايا أليسون، إلى ديانا الحديد في الاستوديو الخاص بها في بروكلين، في الزيارة الافتراضية التي سيتم بثها مباشرة.

وستسلط ديانا الحديد في هذه الفعالية الضوء على معرضها الفردي الذي استضافه رواق الفن سابقاً، وتناقش تأثير فيروس كورونا المستجد على عمليتها الإبداعية ومسيرتها المهنية، وسيتم بث الفعالية على تطبيق المحادثات الافتراضية زووم كما سيتم بثها مباشرة على صفحة «فيسبوك» الخاصة برواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي.



وجاءت تسمية المعرض الذي كان رواق الفن أولى محطات عرضه، تيمناً بأحد الأعمال الرئيسة المعروضة، «وهم الأطراف»؛ وهو مصطلح يُشير إلى الشعور الذي يمر به صاحب أحد الأطراف المفقودة، كالذراع أو الساق، وكأن هذا الطرف موجودٌ وقادرٌ على الحركة.