الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020

«السكون في عاصفة الحياة».. 3 رسائل بصياغة إماراتية ناجحة

تفرض العديد من المجتمعات مساراً موحداً للمرأة منذ ولادتها، بحيث تتعلم منذ نعومة أظافرها لتصبح أماً وربة منزل في يوم ما، لكن كثيراً من النساء انتفضن على تلك الأفكار المجتمعية، خلال السنوات الماضية وأثبتن نجاحهن في عملهن، ومنهن من تمكنَّ من تحمل مسؤولياتهن الأسرية والعملية في وقت واحد.

ومنحت الكاتبة الشابة، دانة الرحبي، النساء فرصة تحقيق أهدافهن التي تبدو في كثير من الأحيان مستحيلة، عبر كتابها المعنوَن بـ«السكون في عاصفة الحياة»، حيث يقدم رسائل ذهبية هادفة لكل امرأة تبحث عن النجاح في عملها وبيتها، والذي صدرت النسخة الأولى منه خلال العام الماضي عن دار مداد للنشر والتوزيع.

وجاء في الكتاب، «أمل» بطلة القصة «هي امرأة طموحة، تمتلك سجلاً حافلاً بالأحلام التي تسعى أن تجعلها حقيقة وواقعاً، وكونها أماً سعيدة لـ4 أبناء، وموظفة حصدت العديد من الجوائز والمكافآت، ومرشحة للحصول على درجة الدكتوراه، كان لزاماً عليها أن تتعلم الكثير وتعمل الكثير لتجعل طموحاتها وأحلامها واقعاً ملموساً تعيشه وتعايشه».

ويقدم الكتاب للقراء 3 رسائل ومفاتيح للنجاح من حياة امرأة إماراتية، تفصح عن أسرار نجاحها وطرق إدارة وقتها بنجاح، وتقدم فيه مجموعة من الدروس الروحية المتعمقة.

وتكشف الرحبي عن تجارب شخصية واقعية ناجحة عبر استكشاف الحياة الأسرية والوظيفية وتحقيق التوازن بين الحياة والعمل، من خلال مجموعة مشوقة من القصص القصيرة.

ويقدم الفصل الأخير من الكتاب الذي يضم 215 صفحة، نصائح وقصصاً تحفيزية عن عدم الاستسلام ومن أجل تحقيق الأحلام، علماً أن الكتاب متوفر باللغة العربية والإنجليزية عبر عدد من التطبيقات الإلكترونية.

#بلا_حدود