الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020

«مرايا للفنون» يفتتح 3 معارض فنية بالتعاون مع جامعة الشارقة

يفتتح مركز مرايا للفنون، بالتعاون مع جامعة الشارقة، الخميس المقبل، 3 معارض في المركز الواقع في القصباء، هي تواصل عالمي، ومعرض «في أماكن مجهولة: أعمال فنية جديدة من إبداع تور سايدل» ومعرض منفرد بعنوان «براين غونزاليس: مجموعة خاصة من المطبوعات».

وتقدم المعارض الثلاثة برنامجاً مكثفاً عن بعد، بما في ذلك جولات افتراضية شاملة، ومقابلات مع الفنانين المصورين، وأفلاماً وثائقية حول الأعمال الفنية التي تم تنفيذها حديثاً، وجولات مسجلة مع قيّمي المعارض، وتعليقات الفنانين على أعمال فنية مختارة، ومنشورات رقمية ومطبوعة، إلى جانب سلسلة من الجلسات النقاشية الرقمية وورش العمل.





ويحتضن المركز في قاعته الرئيسية، معرض «تواصل عالمي» وهو المعرض السنوي لأعضاء هيئة التدريس في كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة.

ينتمي الفنانون والمصممون المشاركون إلى 10 دول مختلفة، الأمر الذي يعكس تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس والفنيين، والتزامهم بتعليم الطلبة من دول عدة حول العالم وبتخصصات مختلفة.

وأكدت عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة الأستاذة الدكتورة نادية الحسني أن «تواصل عالمي» يمثل مزيجاً من الخبرات والأفكار لهيئة التدريس والفنيين في الكلية، حيث تواصل المشاركون في المعرض من الفنانين والمصممين من خلال تواجدهم جميعاً في إمارة الشارقة، وطور بعضهم مفهوم أعمالهم قبل بدء فترة الإغلاق بسبب فيروس كوفيد-19، وأكملوا العمل مع ممارسة التباعد الاجتماعي.





وأشارت إلى أن بعضهم تحدّى الوباء ومضى قُدماً في إكمال عمله، بينما توقف آخرون مؤقتاً لإعادة النظر في فكرتهم، خلال عام فرض تغييراً في الأولويات.

ويضم معرض منفرد بعنوان «في أماكن مجهولة: أعمال فنية جديدة من إبداع تور سايدل» 7 أعمال تم تنفيذها حديثاً تنظر إلى الوباء العالمي نظرة فنية بحتة.

فيما يضم معرض منفرد بعنوان «براين غونزاليس: مجموعة خاصة من المطبوعات» حافظات «الصناديق الغامضة» من المطبوعات المتبادلة في مجتمع صانعي الطباعة. إلى جانب المطبوعات المعروضة بشكل عام، توجد أيضاً خزانة مطبوعات تظهر الاختلاف في مدى وضوح القطع الفردية داخل المجموعة والخيارات الفردية للعرض.

#بلا_حدود