الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020
No Image

«مرشدات الشارقة» تطوف بمنتسباتها بين كنوز الشارقة الثقافية افتراضياً

اصطحبت «مفوضية مرشدات الشارقة» خلال سبتمبر الجاري، منتسباتها في رحلات افتراضية، قدمتها المفوضية عبر حسابها الخاص على إنستغرام، تعرفت خلالها الفتيات إلى تراث الشارقة، وكنوزها الثقافية، ومظاهر الحياة الطبيعية، وجهود حمايتها والمحافظة عليها.



وشملت الرحلات الافتراضية زيارة لـ«متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، متحف مربى الشارقة للأحياء المائية، ومركز واسط للأراضي الرطبة».



No Image



ويختتم برنامج المفوضية الذي يمنح المشاركات في ختام فعالياته شارة الثقافة، برحلة مدتها 30 دقيقة إلى «متحف الشارقة للتراث» في 30 سبتمبر الجاري، حيث تتعرف المنتسبات إلى التراث العريق لإمارة الشارقة من خلال الأعمال الفنية التي تعرض العادات والتقاليد العربية.



وتعرفت منتسبات المفوضية خلال رحلة افتراضية أقيمت بالتعاون مع «هيئة الشارقة للمتاحف»، على مراحل تطوّر الثقافة الإسلامية وازدهارها من خلال قصص وحكايات روتها أكثر من 5000 قطعة أثرية معروضة في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، شملت أعمالاً من فنون الخط العربي، والمنحوتات، والأواني الخزفية، والعملات، والقطع المصنوعة من الزجاج، والوثائق، والأواني المعدنية، والأدوات العلمية>

No Image



واستكشفت المنتسبات خلال رحلة افتراضية أقيمت في مربى الشارقة للأحياء المائية، عالم البحار الواسع والمخلوقات البحرية بأشكالها وأحجامها المختلفة وأنواع الأسماك المحلية، إضافة إلى الاطلاع على برنامج الشارقة لإعادة تأهيل السلاحف البحرية، وزيارة الشواطئ والمرافئ التاريخية.



No Image



وفي جولة افتراضية أخرى إلى مركز واسط للأراضي الرطبة في ضاحية واسط شمالي الشارقة، اطلعت المنتسبات على جهود الإمارة في المحافظة على الحياة الطبيعية وحماية الأراضي الرطبة التي انتشرت في السهول الساحلية الغربية للدولة، واستكشفت الفتيات حياة الطيور البرية المهاجرة والمحلية التي تعيش في المحمية الطبيعية، التي تمتد على مساحة 86 هكتاراً.

#بلا_حدود