الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

معرض فني في سياج حديقة بمشاركة كلبين متطفلين

معرض فني في سياج حديقة بمشاركة كلبين متطفلين

زيَّن رجل من أوهايو الأمريكية سياج حديقته بلوحات فنية مع عمل فجوات ليطل منها كلباه اللذان يهتمان بمراقبة الجيران ليبدوان جزءاً من لوحة رائعة أو معرض فني يثير ضحك الجيران والمارة.

وجاءت الفكرة عندما وضع بريان ستانلي حاجزاً في حديقته ليمنع كلبيه من الذهاب لحديقة الجيران، ولكنه لاحظ أن الكلبين يحبان مراقبة الجيران ومشاهدتهم، لذلك قرر صاحبهما أن يقطع فجوة في الحاجز الخشبي، لكي ينظر من خلالها الكلبان.





ولكي يضفي لمسة جمالية فنية ويسر الجيران والمارة، لصق بوسترات على الحاجز، بحيث عندما ينظر الكلبان يبدو المنظر المرسوم كأنه طبيعي بطريقة طريفة.

ولاحظ بريان في أغسطس الماضي أن كلبه برجر كنج متمرد على السياج، ويحاول أن يحفر تحت السياج الفاصل لكي يشاهد الناس وهم يعبرون الشارع من الناحيتين، أو يتابع تحركات الجيران.

لذلك قرر أن يحدث فجوة أو كوة في السياج ليمكن الكلبين من متابعة المارة بسهولة، وعندها توقف الكلب برجر كنج عن الحفر أسفل السياج.





ولم يضع بريان يديه على خديه بعد أن تسببت أزمة كورونا في فقدان عمله، إلى جانب بقاء ابنه الطالب في المنزل بعد إغلاق المدارس، وقرر أن يزين الحاجز الخشبي بصور طريفة.

وكانت الصورة الأولى مستوحاة من اللوحة الشهيرة The Scream أو الصرخة.

وبمساعدة ابنه، خلق سياجاً فنياً من الصور أسماه The Bark أو «النباح»، لذلك كانت الرسومات تبعث فيها الحياة بشكل كوميدي في كل مرة يضع فيها الكلبان رأسيهما لمشاهدة الجيران، فيصبحان جزءاً ناطقاً متحركاً من اللوحة.

ويتابع بريان: «ريبلي أكثر حساسية، تعشق الظهور ولفت الانتباه، ولا تتوقف عن النباح على أي شخص يقترب من السياج، ولكنها مترددة أكثر من برجر تخاف من الغرباء».





وبالمقابل، فإن برجر أكثر تودداً للناس، ولديه ميول للنجومية وأكثر تفاعلاً مع المارة والجيران، وهو دائم الذهاب للسياج لمشاهدة البشر.

من جانبهم، يضحك الجيران وهو يرون الكلبين يرنوان من السياج وسط مناظر طبيعية وفنية، ويداعبان الجميع، ويظهران كأنهما جزء من متحف مفتوح أو لوحة فنية.

ويترقب الجيران بين يوم وآخر، آخر اللوحات الفنية التي يلصقها بريان وابنه على السياج لكي تزين رأسي الكلبين، ويتوقف الكثير من المارة لالتقاط الصور مع الكلبين وهما ينظران ويخرجان رأسيهما عبر السياج.





وتتنوع لوحات السياج بين جوراسيك بارك والديناصورات، العم سام، ملحمة المخالب، لوحة الكلب والعظمة، وغيرها من اللوحات الكلاسيكية أو التي تعكس الثقافة الشعبية.

ويخطط بريان لإضافة المزيد من اللوحات للسياج لكي يرفه عن المارة والجيران، مؤكداً أن لديه أفكاراً تكفيه 4 سنوات لتجميل وتزيين السياج والحديقة.