الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فتح باب التسجيل في مسابقة «طيران الإمارات للكتابة»

فتح باب التسجيل في مسابقة «طيران الإمارات للكتابة»

فتح مهرجان طيران الإمارات للآداب باب التسجيل في مسابقة الكتابة 2021، للكتّاب الذين لم يسبق لهم نشر أعمالهم، وقد عُرفت المسابقة في السابق بجائزة مونتيغرابا للكتابة، وأطلقت 9 كتّاب عالميين خلال 7 سنوات فقط، وقد مهدت الجائزة لنشر 24 كتاباً فيما بينهم.



وعلى الرغم من أن الفوز بالمسابقة لا يضمن تأمين اتفاقيات النشر، إلا أن مديرة المهرجان أحلام بلوكي تؤكد أن سجل المسابقة حافل بالمنجزات وبالنجاحات الباهرة.





وأضافت أنه يجب أن ينتهز الكتّاب في منطقتنا، ممن لم يسبق لهم النشر، فرصة المشاركة في هذه المسابقة، حتى يتم تسليط الضوء على أعمالهم، إذ تُعد الجائزة من أهم المنصات في المنطقة التي تقدم الكتّاب الطموحين، حيث إن مهرجان طيران الإمارات للآداب قد مهد، من خلال الجائزة، طريق النجاح في مجال النشر للعديد من الكتّاب المعروفين.



ويحق للمقيمين في الإمارات، البحرين، الكويت، سلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، ممن تتجاوز أعمارهم 21 سنة، المشاركة في المسابقة، شريطة أن يكون المشاركون ممن لم يسبق لهم نشر أي رواية من قبل، وقد تُرك للمشاركين في تقديم الأعمال الروائية حرية اختيار الموضوع على أن يكون نوع العمل روائياً خيالياً.