الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الناشرين الإماراتيين» تدعم 19 دار نشر محلية بـ356 ألف درهم

«الناشرين الإماراتيين» تدعم 19 دار نشر محلية بـ356 ألف درهم

أعلنت جمعية الناشرين الإماراتيين خلال اجتماع مجلس إدارتها السابع، عن تخصيص 356.551 ألف درهم من «صندوق الأزمات» كمساعدات مالية لـ19 دار نشر من أصل 40، كاشفة عن دراستها لمزيد من طلبات الاستفادة من الصندوق، الذي أطلقته الجمعية في يونيو الماضي بهدف دعم الناشرين أعضاء الجمعية المتضررين من جائحة كورونا.

وحضر الاجتماع الذي عقد مؤخراً كلّ من رئيس الجمعية علي بن حاتم، نائب رئيس الجمعية إيمان بن شيبة، المدير التنفيذي للجمعية راشد الكوس، محمد بن دخين عضو مجلس إدارة وأمين الصندوق، وعدد من أعضاء فريق الجمعية.



وناقش الاجتماع واقع النشر في الدولة وخياراته ومعايير تطويره والارتقاء به، وشهد موافقة أعضاء مجلس إدارة الجمعية على جدول أعمال الاجتماع السابق الذي اشتمل على حزمة من المبادرات المبتكرة لدعم الأعضاء في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى جانب الحديث حول بعض التجاوزات على حقوق النشر، وأثرها على صناعة الكتاب الإماراتي.



وأكدت الجمعية خلال الاجتماع مشاركتها في الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب عبر مشروع «منصّة» الذي أطلقته العام الماضي بهدف إتاحة الفرصة لأعضائها المشاركين بإصداراتهم في مختلف المحافل والأحداث الثقافية العربية والعالمية، من خلال جناح منفصل تعرض فيه الإنتاجات الإبداعية المتنوعة.