الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الفنان التجريبي محمد إبراهيم يمثل الإمارات في بينالي البندقية

الفنان التجريبي محمد إبراهيم يمثل الإمارات في بينالي البندقية

اختار الجناح الوطني لدولة الإمارات الفنان والرسّام والنحّات محمد أحمد إبراهيم لتمثيل الدولة خلال فعاليات بينالي البندقية 2022، تحت إشراف القيّمة الفنية مايا أليسون.

يكتسب إبراهيم شهرة واسعة بوصفه واحداً من أبرز الفنانين التجريبيين في الإمارات، ويحتل مكانة بارزة كعضو مؤثّر وفعال داخل المجتمع الفني المتطوّر الذي رسّخ حضوره في التاريخ الفني والثقافي منذ تشكيله في أوائل ثمانينات القرن الماضي.

وانطلاقاً من منتوجاته اليدوية وممارساته الفنية القائمة على فكرة الشكل، يتجاوب إبراهيم مع بيئته المحيطة مأسوراً بجمال المناظر الطبيعية الخلابة في الإمارات.

وستتولّى المديرة التنفيذية لرواق الفن ورئيسة القيمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي مايا أليسون، مهمة الإشراف والتقييم الفني على معرض الجناح الوطني لدولة الإمارات المقام ضمن فعاليات بينالي البندقية 2022.

وقال الفنان محمد إبراهيم: «لقد ألهمتني سواحل الإمارات وسلاسلها الجبلية الباعثة على التأمل في مسقط رأسي بمنطقة خورفكان، حيث استقرّت عائلتي على مدى أجيال عديدة، ويكمن تفرّد الإمارات عن غيرها في بيئتها المتنوعة والمعالم الحضرية المتطوّرة، ومن هنا ينبعث أحد مفاهيمي الفنية الذي أسبر من خلاله أغوار آفاق جديدة تدفعني إليها أعمالي الفنية عبر استخدام مواد عضوية، كي أفسح المجال أمام عقلي الباطن للعثور على الأشكال».