السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الثقافة والشباب» وأكاديمية أبوظبي تطلقان برنامج تنمية المهارات الإبداعية

«الثقافة والشباب» وأكاديمية أبوظبي تطلقان برنامج تنمية المهارات الإبداعية

وقع وكيل وزارة الثقافة والشباب مبارك الناخي، والدكتورة عميدة أكاديمية أبوظبي الحكومية نعمة العامري مذكرة تفاهم، يتم بموجبها إطلاق برنامج «تنمية المهارات الإبداعية»، بهدف دعم المجتمع الإبداعي في الدولة وتوفير برامج تدريبية عالمية المستوى للمبدعين والموهوبين وطلاب الجامعات والشباب وتزويدهم بالمهارات الضرورية والكفاءات الأساسية للمساهمة في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات.



حضر توقيع الاتفاقية وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، ورئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي علي راشد قناص الكتبي.



ويسعى البرنامج إلى تطوير منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية والاستثمار في صنع قادة المستقبل، حيث ستوفر الشراكة الجديدة الفرصة للمبدعين للاستفادة من مجموعة واسعة متنوعة من الدورات التدريبية وبرامج التعليم الإلكتروني التي تقدمها نخبة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم.



وأكد مبارك الناخي أن الشراكة الاستراتيجية مع أكاديمية أبوظبي الحكومية توفر الفرصة للكوادر البشرية لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والمعارف في المجالات الإبداعية والثقافية بهدف تعزيز قدراتهم المعرفية وفتح آفاق جديدة أمامهم في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية.



وأشار إلى أن الاتفاقية الجديدة ستمكن الموهوبين والهواة من تطوير شغفهم وموهبتهم من خلال الحصول على تدريب عالي المستوى وشهادات من أرقى الجامعات والمعاهد العالمية.



بدورها، قالت الدكتورة نعمة العامري إن الشراكة مع وزارة الثقافة والشباب تأتي من الثقة في قدرات الشباب وحرصهم على مواكبة التغيرات العالمية في كافة القطاعات، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في سبيل بناء مستقبل مشرق، وأنه بمقدورهم الاستفادة من البرنامج الأكاديمية بما يتوافق مع أهدافهم الرامية للارتقاء بمسيرة البناء والتنمية المستدامة.