الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
No Image Info

«الشارقة للمتاحف» تستهدف جمهورها بـ6 برامج رقمية في أكتوبر



تواصل هيئة الشارقة للمتاحف، تنظيم برامجها الافتراضية الشهرية، حيث خصصت ضمن أجندتها لشهر أكتوبر، باقة من ورش العمل، والمحاضرات، والأنشطة الثقافية والترفيهية التعليمية، التي تنطلق في الخامس من أكتوبر، وتختتم في الـ31 من الشهر نفسه، وتضم الباقة 6 برامج رقمية تستهدف مختلف أفراد المجتمع.

وتهدف الهيئة من خلال تنظيمها لهذه البرامج الرقمية، إلى الارتقاء بوسائل الاتصال مع الجمهور، وتلبية احتياجاتهم الثقافية، وتعزيز مهارات الأطفال، ومعارف الأفراد من مختلف الفئات العمرية، من خلال الورش، والبرامج التدريبية، والمحاضرات الثقافية المقدمة من قبل عدد من المتاحف المنضوية تحت مظلتها.

وينظم متحف المحطة في الخامس من أكتوبر الجاري، ورشة تحت عنوان «طائرتي الخشبية» حيث يتعلم المشاركون فيها كيفية صنع طائرة خشبية مستوحاة من عالم الطيران، حيث يمكن للراغبين في الدخول مجاناً إلى متحف المحطة يوم الاثنين إحياء لذكرى هبوط طائرة هانو عام 1932.



ويُطلع متحف الشارقة العلمي جمهوره من الفئة العمرية 18 عاماً فما فوق، على طريقة صنع كرات الاستحمام الفوّارة، بأشكالها الرائعة، وألوانها الآسرة، من خلال ورشة تقام في 7 أكتوبر المقبل.



وفي الـ12 من أكتوبر ينظم متحف الشارقة للخط، حلقة نقاشية بعنوان «تأثير فيروس كوفيد-19 على الخطاطين»، يناقش خلالها الخطاط تاج السر حسن، التحديات التي تواجه الخطاطين وخططهم لإبراز أعمالهم الفنية للجمهور خلال الجائحة.

#بلا_حدود