الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

«فنون نيويورك أبوظبي» يطلق سلسلة «سينمانا» افتراضياً

أطلق مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، سلسلة أعمال السينما العربية المعاصرة «سينمانا» في موسمها الرابع الذي سيقام هذا العام عبر الإنترنت، وذلك بالتعاون مع برنامج السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة السوربون أبوظبي.



No Image Info



وتأتي سلسلة «سينمانا» ليس فقط لعرض سلسلة تضم أفلاماً عربية متميزة، بل أيضاً لتتيح للجماهير فرصة المشاركة في جلسات نقاش تفاعلية حول قصص ومواضيع هذه الأفلام، والمسارات الإبداعية التي اتبعها المخرجون، وذلك من خلال مناقشات مفعمة بالفكر مع صانعي الأفلام وأعضاء الهيئة التدريسية.

وسينطلق الموسم الرابع مع عرض فيلم «سيدة البحر» للمخرجة السعودية شهد أمين في 12 أكتوبر الجاري عند السابعة والنصف مساءً، يتبعه بث مباشر لجلسة أسئلة وأجوبة مقدمة بالتعاون مع شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، الشركة المنتجة للفيلم.



No Image Info



وسيعرض الفيلم الثاني من سلسلة «سينمانا» في الأول من نوفمبر المقبل عند السابعة والنصف مساءً، وهو فيلم «صوفيا»، وتليه جلسة أسئلة وأجوبة مع المخرجة مريم بنمبارك، ويحكي قصة امرأة تبلغ من العمر 20 عاماً وتعيش مع والديها في الدار البيضاء، والتي تجد نفسها تخرق القانون وتلد طفلاً خارج إطار الزواج.

وستختتم سلسلة الأفلام لموسم الخريف بفيلم «ستموت في العشرين» للمخرج السوداني أمجد أبوالعلا، وذلك في السابع من ديسمبر المقبل عند السابعة والنصف مساءً، تليه جلسة أسئلة وأجوبة.

#بلا_حدود