الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

«الفنّ يجمعنا» تعرف بمفاهيم التصوير وأساسيات الرسوم المتحركة

انطلق أول برامج الفعالية الاستثنائية «الفنّ يجمعنا» التي تنظمها مؤسسة (فنّ) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، بورشتيّ عمل قدمهما فنانون متخصصون عن بُعد، وعرفوا خلالها بمفاهيم التصوير والإضاءة الإبداعية، وأساسيات الرسوم المتحركة.



No Image Info



وتطرقت الورشة التي أقيمت مساء أمس تحت عنوان «تصوير الفيديو باستخدام الهاتف المحمول»، وقدمها المصور وصانع المحتوى العُماني حسين البحراني، إلى أبرز الخيارات التي تتيحها الهواتف المحمولة في عالم تصوير الفيديو، وما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، حيث عرّف بالأساسيات التي تتعلق بتصوير اللقطات وأهم الخيارات المتّبعة للوصول إلى مادة فيلمية احترافية.



No Image Info



واستضافت الورشة بعنوان «اقلب الصفحة» فنان الرسوم المتحركة فادي سرياني، مؤسس «منصة الإنيميشن للمخرجين الشباب»، التي تتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقراً، حيث استعرض أمام المشاركين خطوات إنشاء اللقطات والمشاهد وتجميعها لصنع صورة متحركة.



No Image Info



ولإثراء تجربة الأطفال المشاركين وتعريفهم بواحدة من تقنيات التصوير وصناعة الرسوم المتحركة، قدمت الورشة سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة بتقنية «إيقاف الحركة»، وأبرزها فيلم «ابتلاع» الذي تم تصويره باستخدام هاتف نقال طراز «نوكيا ن8».



No Image Info



تشمل ورش العمل المخصصة يوم غد الأربعاء «عجلة الألوان»، التي ستعلم المشاركين الاختيار الصحيح واستخدام الألوان في التصميم والتصوير الفوتوغرافي وأشكال فن الوسائط الأخرى، ومقدمة في التصوير الفوتوغرافي، حيث يتم تدريس أساسيات هذا الفن بواسطة خبير نيكون.

#بلا_حدود