الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دخول مجاني لأبطال الخطوط الأمامية إلى مواقع أبوظبي الثقافية

دخول مجاني لأبطال الخطوط الأمامية إلى مواقع أبوظبي الثقافية

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن تعاونها مع مكتب «فخر الوطن» لمنح أبطال الخطوط الأمامية في الدولة فرصة الدخول إلى قصر الحصن ومتحف اللوفر أبوظبي مجاناً، وذلك تقديراً لتفانيهم وإخلاصهم وجهودهم الحثيثة في المحافظة على سلامة مجتمع الإمارات خلال جائحة «كوفيد-19».

وتستمر المبادرة على مدار 6 أشهر بدءاً من 21 أكتوبر الجاري، مانحة خلالها الدخول المجاني لأبطال الخطوط الأمامية، إضافة إلى 3 مرافقين لكل شخص منهم، إلى هذين الموقعين الاستثنائيين.





وتتمثل مهمة دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في الحفاظ على تراث وثقافة الإمارات ودعم نمو الفنون الإبداعية والترويج لهم لأكبر عدد من الجمهور، وتأتي هذه المبادرة لتوفير فرصة سانحة لأولئك الذين انشغلوا في مكافحة انتشار الوباء للانغماس في تراث الإمارة، وأطياف من الفنون التشكيلية العالمية، بعد أشهر من العمل الشاق في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة بالإنابة سعود الحوسني: «يرتبط الطب والفن بهدف مشترك، ألا وهو السعي من أجل خير البشرية، ويسعدنا منحهم فرصة الدخول المجاني إلى اثنين من أبرز الأصول الثقافية وأروعها في أبوظبي، بما يعد بمثابة عربون تقدير وامتنان من الدائرة لجهودهم، ولتشجيعهم على قضاء الوقت في التأمل والتواصل مع المكنونات الإبداعية».





وتشمل فئة «أبطال الخطوط الأمامية» جميع العاملين في قطاع الرعاية الصحية من أطباء وممرضين، ومساعدين وصيادلة وعمال تنظيف وطواقم أمن وموظفين إداريين، إضافة لمزودي الخدمات الأساسية والعاملين في إدارة الأزمات وخدمات الأمن والطوارئ والمهام الإنسانية والمهام التطوعية وفرق التعقيم.