الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

لوحات تشكيلية تجسد قوة وعزيمة المرأة الإماراتية بريشة إيطالية

لوحات تشكيلية تجسد قوة وعزيمة المرأة الإماراتية بريشة إيطالية


تسرد الفنانة التشكيلية الإيطالية الألمانية بيترا فون لوتيروتي، المقيمة في دبي، عبر لوحاتها الفنية قصصاً وحكايات إماراتية تعكس ثراء المخزون الثقافي والتاريخي للدولة، متخذة من المرأة الإماراتية ثيمة أساسية لأعمالها.





وفي مجموعتها الفنية التي أطلقت عليها اسم «وتركنا الصحراء خلفنا»، استلهمت الألوان من علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت بطلة العمل في حكاياتها المرأة الإماراتية التي وجدت فيها الطموح، النجاح، الإصرار في العمل والقيادة، وقدمتها بثلاثة ألوان عبر مجموعة مختلفة من اللوحات التي تزدان بجمال وقوة وعزيمة بنات زايد.





وشاركت بيترا فون لوتيروتي بمجموعتها الفنية في معرض «صولوا» الذي أقيم في فبراير الماضي بالمركز المالي في دبي، حيث تحاكي لوحاتها جمال زي المرأة الإماراتية الذي يعكس مختلف البيئات المحلية، حيث جسدتها وهي واقفة على رمال الصحراء وتنعكس عليها أشعة الشمس الساطعة، كما رسمتها وهي تسير تحت ضوء القمر.



كما استخدمت في لوحاتها وسائط فنية مختلفة مثل الريش كما في لوحة «عندما يرغب الأسود أن يصبح أبيض».





وقدمت في مجموعة من الأعمال الأخرى، التي أبدعتها في فترة الحجر الصحي، تصورات خاصة، منها لوحة «كل هذا البريق ليس ذهباً»، مبينة أنها رسمت هذه اللوحة أثناء الحجر لتعكس فيها تجربتها في إطار يشرح الوضع الصعب في ظل الوباء، مضيفة أنها أحبت أن توجه رسالة إلى العالم بأنهم يجب أن يركزوا على الأمور المهمة في الحياة وهي الأسرة، الصحة، والأصدقاء.





واستعرضت عبر 3 لوحات أخرى يوميات العالم في فترة الحجر المنزلي، والسلوكيات التي مارسها الكثيرون مثل مشاهدة التلفزيون طوال اليوم وقراءة الكتب والنوم العميق، وغيرها.