الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اللوفر أبوظبي يناقش «بلسم الفن» افتراضياً

اللوفر أبوظبي يناقش «بلسم الفن» افتراضياً

تنظم إدارة التعليم في متحف اللوفر أبوظبي جلسة افتراضية بعنوان «في الفن بلسم» تجمع شخصيات بارزة من برامج الصحة النفسية والجسدية في مجال المتاحف من حول العالم.

وسيناقش هؤلاء الخبراء أفضل الممارسات ويقارنون مقاربات العلاج والممارسات العلاجية المختلفة المعتمدة في أنحاء مختلفة من العالم، فضلاً عن مناقشة الحكم المسبق في المجتمعات حول طرق الشفاء.

أما بالنسبة إلى المشاركين في الجلسة فهم: مديرة المتحف الوطني في سنغافورة ماي شونغ خون، المسؤول عن برنامج العلاج بالفن في متحف الفنون الجميلة في متحف مونتريال ستيفن لوغاري، هيلين جوري أحد محرري كتاب «العلاج بالفن في المتاحف والمعارض: الممارسات بإطار جديد»، إلى جانب مديرة برامج التعليم في معرض 421 ومؤسس يلوسبيس دانة المزروعي.





وتدير الجلسة مديرة البرامج والموارد التعليمية في اللوفر أبوظبي مرال جول بدويان، وستكون مجانية ومفتوحة للجمهور، وستقام باللغة الإنجليزية في 22 أكتوبر الجاري عند السابعة مساءً.

وقال مدير متحف اللوفر أبوظبي مانويل راباتيه: «في ضوء البيئة الجديدة التي نعيشها نتيجة جائحة كورونا، يلتزم اللوفر أبوظبي بتعزيز قدرة الفن والثقافة على الشفاء ليستفيد منها مجتمعنا وزوارنا على حد سواء، وذلك من خلال برامجه ومجموعته الفنّية والتجارب التي يقدمها لزواره، ففي هذه الأوقات التي نشعر بها بالعزلة، تبعث فينا المتاحف روح التعاطف والإبداع، فالفن أداة فاعلة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية».