الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإعلان عن الفائزين بـ«421 للإقامة الفنية المنزلية»

الإعلان عن الفائزين بـ«421 للإقامة الفنية المنزلية»

أعرب القائمون على معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي التي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة وتسعى لإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها عبر طيف واسع من المجالات، عن سعادتهم بتلقي أكثر من 140 طلباً من فنانين عبر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، للمشاركة في النسخة الأولى لبرنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية الذي أطلقه المركز في 17 يونيو 2020، حيث وقع الاختيار على 7 مشاريع قدمها 8 فنانين، بعد عملية تقييم دقيقة للطلبات استمرت على مدار شهر، وهم:

بتول دسوقي وزين محجوب (طريف)، بوميكا أسفينكومار غاغادا، إنجي محسن، فاطمة أزدينوفا، مهشید رفیعی، منى عيّاش، ورند عبدالجبار.

وقال فيصل الحسن، مدير معرض421: «نحن سعداء بكم الطلبات التي تلقيناها. فهي شهادة على مدى تفاعل الفنانين وجماعات المبدعين في المنطقة مع المبادرة، خاصة وقد رأوا في التحولات الحالية التي تشهدها مجتمعاتنا نقاط انطلاق لأبعاد جديدة في ممارساتهم الإبداعية. وقد كان من المفترض تنفيذ برنامج الإقامة في مقر معرض421 بميناء زايد، لكن ومن واقع الجائحة الذي نعيشه اليوم توجب علينا خلق مساحات جديدة في محاولة منا لإعادة صياغة معنى المساحة والزمن في الممارسات الفنية وديناميات إنتاج الأعمال الفنية».