الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«فن نيويورك أبوظبي» يناقش منظومة الفنون البصرية

«فن نيويورك أبوظبي» يناقش منظومة الفنون البصرية



أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، عن اختتامه لسلسلة الفعاليات الفنية الافتراضية الناجحة «تقصي: أرشيفات ولقاءات»، باستضافة جلسة نقاشية افتراضية تجمع 6 من قادة المؤسسات الفنية والثقافية في الإمارات، احتفاءً بإطلاق الأرشيف الرقمي لمعرضه الافتتاحي «في الموقع»، وذلك في الثالث من نوفمبر المقبل.

وتدير رئيسة القيّمين الفنيين لدى جامعة نيويورك أبوظبي والمديرة التنفيذية لرواق الفن، مايا أليسون، والقيّمة الفنية المساعدة بمنحة من باميلا ألبير في متحف الفن المعاصر بشيكاغو، بانة قطان، حواراً خاصاً يتناول كيفية تنمية المنظومة الفنية بمشاركة مؤسسي 6 من أكثر المؤسسات الثقافية شهرة في الإمارات، إلى جانب المتاحف، والبينالي، والمعارض الفنية.



وستعقد الجلسة تحت عنوان «تقصي: البداية»، حيث تأتي الفعالية بنهج جديد، يطلب فيه من الجمهور أن يكون جزءاً من المناقشة من خلال شاشة مشتركة، حيث سيجتمع المؤسسون والجمهور معاً للتطرق إلى أسئلة منها «لماذا أسست منظمة فنية؟ كيف نتصرف بشكل مختلف مع الإدراك المتأخر؟ ماذا سنفعل الآن؟».

كما ستشهد الفعالية إطلاق الأرشيف الرقمي للمعرض الافتتاحي لرواق الفن «في الموقع»، وهو الأرشيف الرقمي العاشر والأخير من سلسلة «تقصي: أرشيفات ولقاءات».