الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إطلاق النسخة الأولى من مسابقة «العين غرافيتي»

إطلاق النسخة الأولى من مسابقة «العين غرافيتي»

أطلقت بلدية مدينة العين النسخة الأولى من مسابقة «العين غرافيتي» والخاصة بالرسم على الجداريات والتي تستمر لمدة شهر ونصف، بالتعاون مع مدينة ألعاب هيلي، حيث سيتم الرسم بفن الغرافيتي على جدرانها.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 100 ألف درهم موزعة على 3 فائزين الذين سيتم الإعلان عنهم في 2 ديسمبر مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ49.

ووضعت اللجنة عدداً من الاشتراطات والمعايير للمشاركين في المسابقة في مراحل التصميم والتنفيذ ومجال المسابقة، منها أن يبرز التصميم أحد معالم المدينة أو الجانب التراثي والثقافي والحضاري والقيم الأصيلة لدولة الإمارات وأن يتسم بلمسات إبداعية وذي جودة تكوين فني عالية، كما أن مرحلة التنفيذ تستغرق 21 يوماً إلى جانب الاشتراطات الفنية الأخرى.

وأكد رئيس لجنة مسابقة «العين غرافيتي» سلطان سيف الشامسي أهمية إطلاق مسابقة من هذا النوع لدعم الفنون المختلفة، وإضافة لمسة جمالية وإبداعية للمدينة والمحافظة على المظهر الجمالي من خلال مشاركة الجمهور، كما أن تنظيمها يضيف لمدينة العين من الناحية السياحية والاقتصادية ويساهم في الترويج لها كمركز فني وتراثي في أبوظبي.

وأضاف الشامسي أن اللجنة اشترطت عدداً من الإجراءات الاحترازية في مرحلة التنفيذ وذلك ضمن الجهود لمكافحة انتشار «كوفيد-19»، منها إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتعدى شهراً واحداً وارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والتباعد الجسدي في مرحلة التنفيذ بين المشاركين بمسافة لا تقل عن مترين.