الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

93 فناناً وعازفاً يثرون ليالي «الموسيقى العربية» بالقاهرة

93 فناناً وعازفاً يثرون ليالي «الموسيقى العربية» بالقاهرة

كشف مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، اليوم، عن تفاصيل دورته الـ29 التي تبدأ في أول نوفمبر المقبل، بمشاركة 93 فناناً وعازفاً من 5 دول.



وتماشياً مع إجراءات كبح انتشار فيروس كورونا، اقتصر الإعلان عن برنامج الدورة الجديدة على بيان وزع على وسائل الإعلام دون عقد مؤتمر صحفي، وشمل البيان أسماء المطربين والعازفين المشاركين وجنسياتهم ومواعيد الحفلات.





ومن أبرز المطربين المصريين المشاركين نادية مصطفى، مدحت صالح، علي الحجار، هاني شاكر، محمد الحلو، حنان ماضي، خالد سليم، ريهام عبدالحكيم، مي فاروق، مروة ناجي، كارمن سليمان، ورحاب مطاوع.

ومن خارج مصر يشارك عاصي الحلاني، وائل جسار، وسعد رمضان من لبنان، وصابر الرباعي من تونس، وهمام إبراهيم من العراق، وعازف الجيتار وحيد ممدوح من الأردن.





كما تشارك في المهرجان 7 فرق موسيقية هي فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، فرقة كايرو ستبس وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، وأوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو أحمد عاطف، فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي، فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، والفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي.

وتستمر حفلات وعروض المهرجان حتى العاشر من نوفمبر المقبل على مسارح دار الأوبرا بالقاهرة وأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور.