الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
شعار هيئة الشارقة للآثار.

شعار هيئة الشارقة للآثار.

«الشارقة للآثار» تشارك في «الشارقة للكتاب 39»

أعلنت هيئة الشارقة للآثار انتهاء استعداداتها للمشاركة في الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي تقام خلال الفترة من 4 إلى 14 نوفمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، تحت شعار «العالم يقرأ من الشارقة»، حيث سيتم عرض إصدارات الهيئة من الحوليات والكتب المتخصصة في المجال الآثاري، وذلك ضمن القاعة المخصصة لمشاركات الجهات الحكومية.

وتتطلع الهيئة من خلال مشاركتها في هذه الدورة الاستثنائية، وما يتصل بفيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد، إلى توعية زوار المعرض بضرورة المحافظة على الآثار وصون المكتشفات الأثرية، إضافة إلى تعزيز التواصل وتوسيع الشراكات مع مختلف القطاعات المجتمعية، وتعريفهم بالهيئة ومشاريعها وإنجازاتها.

وسيتاح لزوار معرض الشارقة الدولي للكتاب فرصة متابعة فيلم تعريفي عن الهيئة، يعرض في جناحها بالمعرض على مدار ساعات اليوم، إلى جانب الحصول على مطويات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية حول الآثار والمكتشفات واللقى التي تم العثور عليها في إمارة الشارقة.

ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويؤكّد من خلال استضافته لأسماء ومشاركاتٍ أدبية، وثقافية قادمة من دول شقيقة، وأخرى صديقة، أن مشروع الشارقة الثقافي وحضورها الفاعل على أجندة الأحداث الثقافية في العالم، بات نموذجاً عالمياً يُحتذى، وينهض بالثقافة ومفرداتها كافة.

وتحرص هيئة الشارقة للآثار على تعزيز الخريطة الأثرية والتراث الأثري لإمارة الشارقة، من خلال البحث والتحري عن المواقع الأثرية المنتشرة فيها، والقيام بعمليات التنقيب عن الآثار، وترميم وصيانة المكتشفات الأثرية باعتبارها إرثاً تاريخياً، وطنياً وإنسانياً.

#بلا_حدود