الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

مؤتمر الناشرين يناقش خيارات التعليم الواقعي والافتراضي

ناقش مؤتمر الناشرين اليوم في جلسة تحت عنوان «التعليم المنزلي والتعلم الإلكتروني: ما الخطوة التالية للنشر التعليمي؟» التحديات التي فرضتها جائحة «كورونا» على نظام التعليم والنشر التعليمي، مستعرضاً دور وزارات التربية والتعليم وأهمية تعاونها مع المؤسسات التعليمية والجهات المتخصصة في صناعة وتطوير برامج التعلم عن بعد والمنصات الإلكترونية المعنية بالنشر.

شارك في الجلسة لورانس نجاجي رئيس جمعية الناشرين في كينيا، وملك عبيد ناشر من دار «بيرسون» في الإمارات، ومات سانتاسبيرت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مطبعة جامعة كامبريدج في الإمارات.

وأكد مات سانتاسبيرت أهمية تطوير مهارات المؤسسات التعليمية في التعامل مع نماذج التعليم الافتراضي ومواصلة الارتقاء بالمواقع المعنية بابتكار برامج التعلم عن بعد ومنصات النشر الإلكترونية التي نشطت خلال الشهور الماضية نظراً لفرض الحظر الصحي في العديد من دول العالم.

ودعا إلى الاستفادة من الفرص التي انبثقت عن تحديات جائحة كورونا لسد الثغرات التي برزت خلال تطبيق نظام التعليم عن بعد والتعليم الهجين، بالإضافة إلى تطوير برامج النظام التعليمي الجديد وتعزيز أداء المعلمين الذين لا يملكون المهارات والأدوات اللازمة للتعامل مع الوضع الراهن لاعتيادهم تقديم الدروس حضورياً.

#بلا_حدود