الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
No Image Info

شخصيات ثقافية تنعى الأديب محمد صالح القرق

نعى عدد من الشخصيات الثقافية الأديب الإماراتي الراحل محمد صالح القرق، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، الذي وافته المنية أمس الأحد عن عمر يناهز 84 عاماً.

ويعد القرق أحد أعلام الأدب والشعر بالإمارات، الذي أتقن لغات عدة، مثل: الإنجليزية والفارسية والأردية، واشتهر بترجمة رباعيات الخيام.





وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، خلال تغريدة عبر حسابها على تويتر: «رحم الله الأديب محمد صالح القرق.. علم من أعلام الأدب والثقافة في الوطن العربي.. وقامة وطنية نعتز بتاريخها ومساهماتها الثقافية.. سائلين المولى عز وجل أن يسكنه جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".





وقالت الوزيرة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب: «فقدنا اليوم الأديب محمد صالح القرق.. قامة وطنية ثقافية.. كان حاضراً فاعلاً في المشهد الثقافي ومساهماً في إثراء المكتبة الوطنية.. نسأل الله أن يرحم الفقيد رحمة واسعة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

واستعاد جمال بن حويرب ذكرياته عبر تغريدة قال فيها: «في يناير 2018 تشرفت بإطلاق الجزء الأول من موسوعته غيض من فيض في #مركز_جمال_بن_حويرب_للدراسات مع حفل التوقيع.. وهي تعد موسوعة أدبية كبرى من 10 مجلدات كان أ.محمد صالح القرق عاكفاً على إخراجها .. اللهم اغفر لأبي فهد وارحمه ووسع مدخله آمين».

#بلا_حدود