الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

حسن محمد: أبحث عن كتب السير والسياسة

قال حسن محمد من الشارقة، زائر معرض الشارقة الدولي للكتاب، إنه حجز موعد زيارته منذ 3 أيام، واختار الفترة المسائية التي تبدأ من الساعة 4 مساءً.

وأضاف محمد، أنه يزور المعرض دائماً كل عام، لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في شراء الكتب أو الاطلاع على دور النشر المختلفة بسبب الفعاليات الكثيرة الموجودة في المعرض، والإقبال الكبير، كما أن المساحات كانت صغيرة بعكس هذا العام.

وأوضح أن المساحات المخصصة للزوار كبيرة، حيث ساعد نظام الحجز كثيراً في تقليل أعداد الموجودين داخل المعرض في وقت واحد، واعتبرها فرصة جيدة بالنسبة له ليستطيع زيارة أغلب دور النشر الموجودة داخل المعرض.

وتابع أنه حاول استغلال الساعات الثلاثة بشكل جيد، مركزاً على دور نشر معينة مثل «مدارك – دار الساقي – نجيب الريس» لأنها دور نشر معروفة ومشهورة، مشيراً إلى أنه يبحث عن كتب السياسة والتاريخ والسيرة الذاتية للأشخاص المعروفين.

وأشار إلى أن هناك كتباً جديدة وجيدة وبأسعار مناسبة، ولا يوجد بها زيادة في الأسعار رغم ظروف جائحة كورونا وظروف نقل الكتب من الدول الأخرى إلى الشارقة.

وأكّد أن هناك إقبالاً من الشباب على قسم الروايات والتنمية البشرية، وكذا الأسر الإماراتية والعربية والأجنبية، مشيراً إلى أنه في أثناء جولته بالمعرض شهد قسماً مخصصاً لدور النشر الخاصة بالأطفال، وهذا يُسهل كثيراً على الأهالي مشاهدة كل الكتب المعروضة في هذا الإطار.

#بلا_حدود