السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
No Image

مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يستضيف «حكاية 6» افتراضياً

يستعد مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي لإطلاق النسخة السنوية السادسة لفعالية «حكاية»، التي ستنطلق افتراضياً هذا العام، بمشاركة كوكبة من الشعراء والموسيقيين ومؤلفي القصص المبدعين، تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيحرص الفنانون المشاركون على تجسيد ثقافاتهم الغنية من خلال أعمالهم وإبداعاتهم الفنية الفريدة. وخلال نسخها السابقة، استضافت فعالية «حكاية» ما يزيد على 60 فناناً من نحو 30 دولة، لتنجح بذلك في تجسيد الطابع العالمي الذي لطالما تميزت به دولة الإمارات. وستنطلق الفعالية بعد غد الأربعاء في 7:00 مساءً، وسيتم نقل مجرياتها على الموقع الإلكتروني لمركز الفنون وصفحته الرسمية على فيسبوك، إضافة إلى قناته على يوتيوب.

وتمثل «حكاية» فعالية فريدة تستعرض الغنى والتنوع الثقافي لدولة الإمارات، حيث سيحرص 11 فناناً على استكشاف تراثهم ورحلاتهم الفنية عبر تقديم أجمل إبداعات الإلقاء الشعري والموسيقى. وتقدم «حكاية» أمسية زاخرة بالعروض المميزة التي يقدمها نخبة من الفنانين والمبدعين في المنطقة وخارجها، من ضمنهم شعراء من الإمارات وترينيداد والكويت، وشاعر تجمع أصوله بين أستراليا وباكستان، إضافة إلى موسيقيين من مصر ورسام غرافيتي من المملكة العربية السعودية. ويحرص الفنانون المشاركون في البث الرقمي على استكشاف قضايا متنوعة مثل معاني الوطن والأمة والانتماء والحياة في المدينة والعائلة وتغيّر الأماكن، كما تسلط الفعالية الضوء على مفاهيم أخرى مثل التواصل الدائم بين المجتمعات، والدور الهام للفنون وأساليب التعبير الفني خلال أزمة «كوفيد-19» العالمية.

وتم اختيار مجموعة الفنانين المشاركين بعد عملية تقييم فني شارك فيها العديد من رواد الشعر والفنون والأدب والثقافة في شتى أنحاء دولة الإمارات، ومن ضمنهم ميثة السويدي (خريجة دفعة جامعة نيويورك أبوظبي لعام 2021)، ونور السويدي، الفنانة البصرية والقيّمة الفنية، وتيشاني دوشي، الأستاذة المساعدة والزائرة المختصة في الأدب والكتابة الإبداعية، وحنان سيد وريل، مؤلفة كتاب «حكايا المائدة» وكبيرة ممثلي مؤسسة جوجنهايم آر سولومون في أبوظبي، ودوريان بول روجرز، مدير فعالية «إيقاعات على السطح»، إضافة إلى بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.

#بلا_حدود