السبت - 26 نوفمبر 2022
السبت - 26 نوفمبر 2022

الشحي وبلقيس يشعلان حماس الجماهير في حديقة البرج احتفالاً بالعيد الوطني

استمتعت الجماهير بليلة زانتها الأغاني الوطنية، للمطربين محمد الشحي وبلقيس مساء أمس الأول، احتفالاً باليوم الوطني في حديقة برج خليفة في دبي.





الحفل نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وإعمار، وتم بثه عبر مجموعة قنوات mbc، وقدم فيه الشحي وبلقيس مجموعة من الأغاني الوطنية، جاءت كلماتها تعبيراً عن الزهو بالاتحاد، وتجديد الولاء والانتماء للوطن في الذكرى الـ49 لتأسيس الاتحاد.

اتخذت الاحتفالية طابعاً مختلفاً عن ليالي الاحتفال في الأعوام الماضية، تماشياً مع الإرشادات التي أعلنتها حكومة الدولة بتطبيق إجراءات السلامة والتعقيم وقياس درجات الحرارة، بما يتوافق مع معايير هيئة الصحة بدبي ومنظمة الصحة العالمية. حيث تمت فيها مراعاة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات في كل الأوقات، وغيرها من إجراءات الوقاية.

وأشعل المطربان حماس الحضور بطيف واسع من الأغاني الاستثنائية التي مزجت بين عذوبة الصوت وجمال الألحان، فغنى الفنان محمد الشحي أولاً «حي بالشهامة»، والتي تقول كلماتها: «مرحباً يا هلا حي بالشّهامة، ومرحباً بالصّقور المخلصين، وضامنين الوطن صانوا احترامه، قدرهم عندنا عالي أو ثمين». وتجاوب معه الجمهور الذي جاء للاحتفال بالعرس الوطني للدولة، وشارك الشحي في الغناء. 
كما قدم الشحي وصلة غنائية من أشهر أعماله منها «جيش البلاد، كشف المحبة، جدي الوافين، حياتي، أبهجت الجمهور الذي تعالت صيحاته وحماسته مع الكلمات الوطنية المعبرة. كما تنقل بين الأغاني الرومانسية والشبابية والوطنية وسط أجواء احتفالية جميلة.



فيما استهلت الفنانة بلقيس، التي أطلت على جمهورها بفستان أحمر اللون، وصلتها الفنية بغناء النشيد الوطني للإمارات، وردد الجمهور معها كلمات النشيد، رافعين علم الدولة عالياً.

وطلبت بلقيس من الجمهور أن يشجعها كي تغني بشكل جيد، لأنها لم تقف أمام الجمهور منذ فترة طويلة بسبب جائحة كورونا.



وقدمت بلقيس مجموعة من الأغاني الوطنية، منها «مجد الإمارات، ودار زايد، ودقوا خبيتي، وأراهنكم، ويغار، ويوي يوي».







الفنان محمد الشحي أكد لـ«الرؤية» أنه سعيد بمشاركة الإمارات احتفالات اليوم الوطني الـ49، كما أنه استمتع كثيراً بالحفل وما لمسه من حب واعتزاز من الجمهور الذي تفاعل مع أغانيه الوطنية. وتقدم بالتهنئة إلى أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات بالعيد المجيد. وقال إنه فرح كثيراً لرؤية جمهوره الذي اشتاق له كثيراً نظراً للظروف التي مرّ بها العالم بسبب جائحة كورونا.



ويستعد الشحي حالياً لجدول حفلات مزدحم في مطلع عام 2021، حيث سيقدم مجموعة من الأغاني الجديدة التي قال إنه سيفاجئ بها جمهوره.