الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

رانيا محمود ياسين تستغرب موقف «القاهرة السينمائي» تجاه والدها

رانيا محمود ياسين تستغرب موقف «القاهرة السينمائي» تجاه والدها

رانيا محمود ياسين

علّقت الفنانة رانيا محمود ياسين، على عدم تكريم اسم والدها الفنان الكبير الراحل محمود ياسين في الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الـ42.

وشاركت رانيا، عبر حسابها الشخصي على منصّة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشوراً جاء فيه: «علامة استفهام كبيرة.. إزاي مهرجان القاهرة السينمائي يقام هذا العام وقد غيّب الموت عميد السينما المصرية والعربية محمود ياسين، دون أن تقام هذه الدورة على شرفه، حقيقي شيء لا يصدق».

وكتبت رانيا تعليقاً على هذا المنشور: «إحنا لا فارق معانا التكريم ده، وبابي إتكرم مرتين من مهرجان القاهرة السينمائي، بس الناس فارق معاها أوي، مشكورين على مشاعركم الحلوة».

وأضافت: «تكريم بابي النجم محمود ياسين إضافة لأي مهرجان.. شكراً لمشاعركم جمهور محمود ياسين الكبير، حبكم له هو أهم وأكبر تكريم».

ورحل الفنان الكبير محمود ياسين عن عالمنا، في 14 أكتوبر الماضي، عن عمر ناهز 79 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، 83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، إضافة إلى 52 فيلماً في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكرَّم المهرجان في حفل الافتتاح، الكاتب المصري وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون بجائزة الهرم الذهبي التقديرية، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.