الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

سرد بصري لتاريخ الهيب هوب في منارة السعديات

أعلنت منارة السعديات، التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عنتعاونها مع سول، منصة الثقافة وأنماط الحياة العصرية الرائدة على مستوى المنطقة، لاستضافة معرض التصوير الفوتوغرافي كونتاكت هاي: سرد بصري لتاريخ الهيب هوب، الذي سيُقام من 15 ديسمبر 2020 حتى 31 مايو 2021.

تمثّل هذه النسخة من المعرض الأولى من نوعها خارج الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، والتي ستأخذالزوار في رحلة عبر تشكيلة واسعة من الصور الفوتوغرافية والألبومات وأغلفة المجلات والتذكارات التي توثّق مسيرة ثقافة الهيب هوب على مدار 40 عاماً.

وسيضم المعرض أكثر من 150 صورة من إبداع ما يزيد على60 مصوراً فوتوغرافياً.

وستُعرض الصور جنباً إلى جنب مع مجموعات الصور الأصلية، والتي تُقدم نظرة أقرب على تجربة المصوّر خلال جلسة التصوير، وتكشف جوانب غير مسبوقة حول الشخصية الواقعة أمام عدسة الكاميرا، وغالباً ما تعكس تفاصيل دقيقة وجوانب طريفة ونادرة الظهور لشخصية فناني الهيب هوب.

وتستعرض الصور عدداً من أبرز الأسماء في عالم الهيب هوب، من أمثال كانييه ويست، وكاردي بي، وجايزي، وكيندريك لامار، وميجانذا ستاليون،وإم إف دووم، وناز، وسنوب دوج، وآلايا، بالإضافة إلى آي.إس.آي.بي روكي، وتايلر ذا كرييتر، وكوين لطيفة، وسالت إن بيبا، والفنان الأسطوري نوتوريوسبي.آي.جي.

ويأتي اختيار أبوظبي لتكون المحطة الدولية الأولى للمعرض ليعكس أهمية ثقافة الهيب هوب بالنسبة لسكان دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام، بالإضافة إلى القاعدة الجماهيرية المتنامية في العالم العربي للموسيقى والأزياء المرتبطة بهذه الحركة الموسيقية.

يُقام معرض «كونتاكت هاي» بإشراف الصحفية فيكي توباك، مؤلفة الكتاب الذي يحمل نفس الاسم والذي حقق أعلى المبيعات، وبالتعاون مع المخرج الإبداعي فاب فايف فريدي، الفنان البصري ومخرج الأفلام، والمُنتج جوزيف باتيل.

#بلا_حدود