الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نورة الكعبي: لوحتا «بوتيتشيلي» و«رامبرانت» تثريان المشهد الفني الإماراتي

استضافت سوذبيز دبي، نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، وعيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، مساء أمس الثلاثاء كضيوف شرف في المعرض الخاص بإزاحة الستار عن روائع بوتيتشيلي ورامبرانت، حيث كشفت الكعبي النقاب عن اللوحات بحضور إدوارد غيبس رئيس سوذبيز الشرق الأوسط، وكاتيا نونو رئيس سوذبيز دبي، وجورج جوردن الرئيس العالمي المشارك لقسم اللوحات والرسومات القديمة في سوذبيز.

وستعرض اللوحتان في مزاد نيويورك في شهر يناير 2021 ومن المتوقع أن تحقق اللوحتان أكثر من 100 مليون دولار وتعتبر اللوحات الأعلى قيمة على الإطلاق التي تعرض من قبل دار المزادات في منطقة الشرق الأوسط. وسيعرض العملان للجمهور في سوذبيز دبي في مركز دبي المالي العالمي ابتداءً من اليوم الأربعاء، من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً.

وعبرت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب عن سعادتها بالكشف عن لوحات لاثنين من أهم عظماء الفن في التاريخ قبل عرضها في المزاد الشهر المقبل، مجددة شكرها لدار سوذبيز لجلب مجموعة من أفضل الأعمال الفنية في تاريخ البشرية إلى الإمارات ومنح خبراء وعشاق الفنون فرصة الاستماع بها.


وأضافت نورة الكعبي: «على الرغم من الاختلاف بين بوتيتشيلي ورامبرانت من حيث موطنهما الأصلي، والعصور التي عاشا فيها، ومدارسهما وأساليبهما الفنية، إلا أنهما يبقيان فنانين استثنائيين تجاوزا حدود زمانهما وتركا بصمة فنية لا تنسى. تسهم هذه الخطو ة من دار سوذبيز في ترسيخ مكانة الإمارات على المشهد الفني العالمي، وتثري الحياة الثقافية في الدولة وتشجع المجتمع على استكشاف هذه التحف الفنية الفريدة والاستمتاع بجمالها».