الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

خلال 2020.. 100 شركة تباشر أعمالها في مدينة الشارقة للنشر



اختارت ما يقارب الـ100 شركة بينها 5 كليات تعليمية من 23 دولة عربية وأجنبية، المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، وانطلقت أعمالهم خلال العام الماضي 2020، نظراً لما تقدمه من خيارات وتسهيلات وما تتيحه من فرص واعدة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.



وتوزعت المؤسسات والشركات الجديدة على كل من الهند التي جاءت في صدارة الترتيب بواقع 28 شركة، تليها الإمارات، لبنان، الأردن، فلسطين، العراق، سوريا، الكويت، السعودية، مصر، باكستان، ماليزيا، أيرلندا، البانيا، الفلبين، تركيا، نيوزيلاندا، تانزانيا، سنغافورة، المملكة المتحدة، السويد، غانا، وسريلانكا.



No Image Info



واحتلت الشركات المختصة بقطاع النشر النسبة الأكبر من إجمالي الشركات الجديدة في المدينة، فيما جاءت سائر الشركات مختصة في القطاعات الإبداعية، والاستشارات التجارية، والإدارية، والقانونية، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الإماراتية مثل إدو فكرة، هاوس أوف بوكس، وكتّاب كيدز، وغيرها.



وكانت قد انضمت 5 مؤسسات تعليمية متخصصة بالتعليم العالي، إلى قائمة الشركات والمؤسسات العاملة في المدينة، وشملت كلاً من: أثينا للتعليم العالمي، كلية جامعة ويستفورد، كلية نقطة النجاح، كلية كابيتال، وكلية إكسيد، التي تقدم التعليم العالي والدورات التدريبية، إضافة إلى البرامج المتخصصة في النشر.



No Image Info



وقال مدير المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر سالم عمر سالم: «يعكس انضمام هذا العدد من الشركات المكانة الكبيرة التي تحظى بها الشارقة على خارطة الاقتصاد العالمي، والبيئة الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها ضمن مختلف القطاعات، كما أن هذا الاختيار من شركات عالمية يؤكد مكانة المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، التي تسعى لدعم وتعزيز قطاعات الأعمال، ودفع عجلة التنميّة الفكرية والمعرفية، وضمان استدامة الأعمال من خلال ما توفره من بيئة ملائمة تمتاز بالعديد من الفرص والتسهيلات المحفزة».

#بلا_حدود