الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021

5 كتب الأكثر مبيعاً تبعاً لـ«فيلسوف»

تعكس مؤشرات مبيعات الكتب اتجاهات القراءة وأنماط خيارات القراء من حيث المحتوى، وتبعاً لتصنيف موقع فيلسوف المتخصص في بيع الكتب تصدرت 5 كتب بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية.

1_ مهزلة العقل البشري

أحد مؤلفات الكاتب علي الوردي، يتكون الكتاب من فصول متفرقة في أوقات شتى وذلك بعد صدور كتابه «وعاظ السلاطين» وهذه الفصول ليست في موضوع واحد.

ينطلق الدكتور الوردي في مقالاته من مبدأ يقول بأن المفاهيم الجديدة التي يؤمن بها المنطق الحديث هو مفهوم الحركة والتطور، فكل شيء في هذا الكون يتطور من حال إلى آخر، ولا راد لتطوره، وهو يقول بأنه أصبح من الواجب على الواعظين أن يدرسوا نواميس هذا التطور قبل أن يمطروا الناس بوابل مواعظهم الرنانة.

2_ كيف تنجح قبل أن تبدأ؟

تأليف الكاتب سائد يونس، وحاول الكاتب أن يكون إصداره دليلاً عملياً تطبيقياً يقرؤه القارئ مرة تلو الأخرى، ليطبق ما فيه من خطوات وتمارين وتقنيات ونصائح، وتعود إليه بين الفينة والأخرى لتجدد النشاط والعزيمة ولتقيّم أداءك وإنجازك وتقدمك.

3_ سلسلة ما وراء الطبيعة

وهي واحدة من أشهر السلاسل الروائية للطبيب والأستاذ الجامعي والمؤلف والروائي الشهير أحمد خالد توفيق والمعروف بلقب العراب، وهو واحد من أشهر كتاب القرن الـ20 على الإطلاق، دائمًا ما اتصفت كتاباته بالبساطة والقرب من الشباب، ولذلك قيل عنه إنه جعل الشباب يقرؤون.

وتعتبر سلسلة ما وراء الطبيعة من أشهر السلاسل الروائية في العالم العربي على الإطلاق، وتضم 8 مجلدات.

4_ تحوّلات كبرى ومعالجات شاقّة

لخبيرة الأبراج ماغي فرح، وتتناول فيه بعض القراءات للأبراج، مع الإشارة إلى أن العالم الآن يدخل سنة مهمة جداً هي الأولى في دورة الهواء وتشكل بداية لفترة فلكية تؤدي إلى نظام عالمي جديد وتمر بمخاض والسعي إلى إيجاد معالجات شاقة، حيث يلتقي ساتورن وجوبيتير في برج الدلو ويشكلان مربعاً مع أورانوس في الثور، ما يشير إلى حدوث أحداث كبرى.

5_ الليالي البيضاء

تأليف دوستويفسكي، وهي رواية عاطفية تحكي عن 4 ليالٍ في مدينة بطرسبورغ، بلياليها القصيرة التي ترمز إلى قصة الحب العابرة التي يرويها دوستويفسكي، ذلك الشاب الوحيد والرومانسي الذي يلتقي ذات ليلة في أحد شوارع بطرسبورغ المعتمة مع فتاة باكية تأمل قدوم حبيبها، تتماهى ناستينكا مع خيال الشاب الذي وقع في حبها منذ اللحظة الأولى، وتواسيه بسراب حب وليد.

تتناول هذه الرواية بصفحات قليلة أشياء كثيرة: هذيان شاب حالم، آمال فتاة مغرمة، قصة لقاء ناجح وحب فاشل، مبررات وأعذار المحب في لحظة الانتظار الغرامي، وذلك بأسلوب فذ وجميل تميّز به دوستويفسكي، هذا الروائي الذي لم يكفّ طوال حياته عن الغوص في النفس البشرية، والكشف عن أعماقها ومكنوناتها.

#بلا_حدود