الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

«فاوندري».. وجهة إبداعية لعشاق الفنون وأصحاب المواهب في دبي



أطلقت شركة إعمار رسمياً منصة «فاوندري»، الوجهة الإبداعية الجديدة في وسط مدينة دبي، والتي تتيح لعشاق الفنون وأصحاب المواهب الإبداعية مرفقاً متعدد الاستخدامات لاستضافة المعارض وصالات العرض الفنية ومساحات العمل المشتركة، إضافة إلى غرفة مخصصة لبث المحتوى الصوتي «بودكاست».

No Image Info



تأسست «فاوندري» استجابة لتطور المشهد الثقافي في الإمارات، وتشكّل مساحة جديدة لحفز السلوك الإبداعي وجمع الأفراد ذوي الأفكار المتشابهة ممن يبحثون عن منصة بديلة تواكب ميولهم الفنية، وتضم صالات عرض فنية، ومساحة عمل مشتركة ومكتبة إبداعية ومقهى.



No Image Info



وتوفر هذه الوجهة الإبداعية تجربة جديدة عبر برنامج شامل من المعارض الفنية، وورش العمل، والأنشطة الترفيهية، والمنتديات الحوارية، إلى جانب بيئة ملهمة للأنشطة متعددة التخصصات للارتقاء بالمشهدين الفني والثقافي في الإمارات.



No Image Info



وتحظى بيئة «فاوندري» بالإمكانات الكافية لدعم المجتمع الإبداعي في دبي، وإتاحة الفرصة أمام المشهد الفني العالمي للازدهار والتواصل وعرض المواهب الإبداعية المتميزة.



No Image Info



وتخطط «فاوندري» لعرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية المعاصرة، وتنظيم برامج ثقافية لمجتمعات دبي خاصة، والإمارات والمنطقة عموماً، إضافة إلى التعاون مع مؤسسات فنية مرموقة وقيمين فنيين وفنانين بارزين، وسيقوم المجمع الإبداعي كذلك بدعم واستضافة حوارات ومعارض فنية بمشاركة فنانين محليين وإقليميين وعالميين.



No Image Info



وتستهل «فاوندري» أعماله باستضافة معارض للفنانين البارزين جعفر خالدي، ونافيد عظيمي سجادي، وغونسالو مابوندا، إضافة إلى مشروع للفنانات عائشة حضير، وروضة الكتبي، وشيخة الكتبي، وعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة لخالد شعفار.



No Image Info



وستنظم «فاوندري» كذلك برنامجاً شهرياً من الحوارات الثقافية التفاعلية بمشاركة المجتمع المحلي.



No Image Info



وتقدم «فاوندري» للفنانين ورواد الأعمال الشباب مساحات عمل مشتركة وغرفة للبث الصوتي «بودكاست»، حيث تتوفر لهم إمكانات لا متناهية للعمل الإبداعي.



No Image Info



وتخطط «فاوندري» لاستضافة باقة من الأنشطة الملهمة مثل عروض الأفلام الوثائقية والسينمائية والفنية، إلى جانب مجموعة متنوعة من ورش العمل التي تركز على التخصصات والتقنيات والوسائط الإبداعية المناسبة للطلاب من مختلف المستويات.

#بلا_حدود