الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

سالي الدرويش تبتكر تصاميم فنية للديكور بـ«الريزن»

دخلت الفنانة السورية الشابة سالي عرفان الدرويش، 30 عاماً، عالم الفن التشكيلي عبر تطوير مهاراتها الفنية باستخدام «الريزن»، التقنية التي استغلتها وطورتها بخبراتها في مجال الديكور، لتبدع وتبتكر قطعاً وتصاميم فنية مميزة.

وتعد الفنانة الشابة خريجة في جامعة أبوظبي ومهندسة ديكور، كما أنشئت صفحة خاصة بها عبر الإنستغرام تحت اسم «soosi.arts» لتنشر إبداعاتها الفنية محلياً ودولياً.

وأفادت «الرؤية»: «أحببت فن الريزن لارتباطه نوعاً ما بدراستي بهندسة الديكور من حيث تناسق الألوان، كما يضيف لتصاميم الديكور لمسة إبداعية مميزة ويمكن من خلاله إعادة إحياء قطع ذات مكانة خاصة بالنسبة لنا تضررت بفعل عوامل الزمن والبيئة».

وتابعت: «تعرفت على ذلك الفن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الجلوس في المنزل مع بدايات جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، فيما يعتمد الريزن على استخدام مواد كيميائية وأجريت بحثاً مطولاً عنه وتعرفت على الأدوات والمواد السائلة والصلبة التي تمتزج سوياً، ومن ثم تتحول إلى مادة متماسكة غاية في الإبداع والجمال».

وقالت سالي الدرويش «أن تصاميمي الفنية باستخدام الريزن تتضمن قواعد الأكواب، صواني التقديم والديكور، الطاولات، اللوحات، ميداليات المفاتيح، قطع فنية لمناسبات التخرج أو الزواج، علماً أن الريزن بمثابة بحر واسع يمكن تطوير العديد من الأعمال الفنية باستخدامه.»

وذكرت المصممة الشابة: «أطمح في المشاركة بأحد المعارض الفنية بالمستقبل، إذ لم أشترك بأي من المعارض الفنية إلى الآن، علماً أن المعارض تشكل حافزاً لنا كفنانين في المجالات الفنية الحديثة والمطورة والمميزة.»

ودعت الشباب إلى تنمية مواهبهم واستغلالها بطريقة مثلى، فضلاً عن الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأعمالهم وإبداعاتهم على المستوى المحلي والعالمي.

#بلا_حدود