الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«أبوظبي للفنون» تدعم طلاب جامعة الإمارات بـ«ملتقى فني»

«أبوظبي للفنون» تدعم طلاب جامعة الإمارات بـ«ملتقى فني»

نظّمت مؤسسة أبوظبي للفنون ومؤسسة السويدي، ملتقى فنياً لطلاب كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، لدعم الفنانين الشباب في مسيرتهم الفنية، وتمكينهم وزيادة وعيهم بأهمية الفنون التشكيلية بمشاركة الفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي، حيث أثنى على أعمالهم الفنية وقدم لهم الدعم النصيحة.

قال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون: «يأتي تنظيم هذا الملتقى تأكيداً على التزامنا بتوفير منصة تربط الفنانين الشباب مع عمالقة الفن، وإيصال أعمالهم إلى شريحة أوسع من الجمهور، هذا بالإضافة إلى إكسابهم خبرات تدعم حياتهم المهنية مستقبلاً، حيث يعد هذا الملتقى بمثابة نقطة انطلاق لهذه المواهب المبدعة إلى العالمية».

وعرض الطلاب المشاركون لوحاتهم المتنوعة التي تعتبر باكورة أعمالهم على الفنان التشكيلي محمد مندي، لمناقشتها والحصول على رأيه فيها، حيث تميزت هذه اللوحات بطابع وأسلوب مختلف اُستخدم فيها مواد ووسائل متنوعة.

من جهتها أكدت سامية بدر مدير الشراكات الاستراتيجية والإعلام في مؤسسة أبوظبي للفنون، أن هدف الملتقى هو خلق فسحة للفنانين الشباب لقراءة لوحات فنية تنوعت فيها الأفكار بشكل مميز وجميل، لافتة إلى تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الاهتمام بكافة صنوف الفنون لا سيما الفنون التشكيلية.