الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

الإماراتي سالم سرحان يقتنص «لحظات» للتصوير الفوتوغرافي



أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام وبالتعاون مع شركة المراعي، عن الصورة الفائزة بمسابقة «لحظات للتصوير الفوتوغرافي» بنسختها العاشرة، التي انطلقت في أغسطس الماضي، لاستئناف مسيرتها في رعاية ودعم المواهب من المصورين الطموحين، عبر توفير منصة لتقديم وعرض أعمالهم المبدعة.



وتوج الإماراتي سالم سرحان (27 سنة) في مُسابقة لحظات بنسختها الحالية تحت شعار «لحظات 2020 عام عشناهُ بشكلٍ مُختلف» خلال فعالية افتراضية بحضور عضو لجنة التحكيم مصور ناشونال جيوغرافيك محمد محيسن، ورئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة المراعي عبدالله ناصر العتيبي.

No Image Info



والتقط سرحان الصورة لأفراد عائلته وهم يؤدون فريضة الصلاة في المنزل بعد إغلاق المساجد بسبب الجائحة ويظهر فيها خشوع المُصلين، واعتاد سالم وأخوته الذهاب إلى المسجد لأداء فريضة الصلاة، وعند سماعه المؤذن يقول «صلوا في بيوتكم» استوحى سالم فكرة هذه الصورة.



وعلق مصور ناشونال جيوغرافيك محمد محيسن عن الصورة قائلاً: «انجذبت إلى هذه اللحظة التي التقطت عائلته تصلي في منزلها نظراً لإغلاق المساجد بسبب الجائحة، إنها مشهد يظهر كيف اختلفت معيشتنا هذا العام».



وحصل سالم سرحان على الجائزة الكُبرى وهي مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 10 ألاف دولار، فضلاً عن نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية.



No Image Info



وجاء في المرتبة الثانية أحمد العزام (29 سنة) من الأردن بصورته التي التقط فيها الخطاط الأردني محمد هندي الذي يمارس هذه المهنة منذ الخمسينات، وهو يعمل بمفرده تماماً ويستمتع بمهنته بعدما تسبب انتشار الوباء في إغلاق ورشته مؤقتاً.



No Image Info



وفي المرتبة الثالثة، جاءت الفلسطينية سمر أبوالعوف (36 سنة)، والتقطت صورة الحلاق سامح وهو يقص شعر الأقارب والجيران في وسط الشارع مع التزامه التام بالإجراءات الاحترازية.

#بلا_حدود