الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

فن الخط والتجريد يلتقيان في اللوفر أبوظبي



يُطلق متحف اللوفر أبوظبي موسمه الثالث بافتتاح معرض «التجريد وفن الخط: نحو لغة عالمية»، وذلك في 17 فبراير الجاري، ويستمر حتى 12 يونيو المقبل.

No Image Info



ويأتي المعرض في إطار الموسم الجديد الذي يسلّط الضوء على التبادلات الفنّية والثقافية بين الشرق والغرب، ويبيّن مصادر الإلهام المتبادلة بين الثقافات من حول العالم، ويعتبر المعرض التعاون الوثيق الثاني لمتحف اللوفر أبوظبي مع مركز بومبيدو.



ويبيّن هذا المعرض، المخصص للممارسات الفنّية التجريدية، لزواره كيف ابتكر فنانو القرن الـ20 لغة بصرية جديدة نشأت نتيجة دمج النص والصورة، حيث استمدوا الإلهام من أول أشكال الرموز والعلامات التي ابتكرها الإنسان، ولا سيما فن الخط.

No Image Info



ويضم المعرض العالمي 101 عمل فنّي، وهي أعمال مُعارة من مجموعات 16 مؤسسة من المؤسسات الشريكة، ومنها 7 أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، إلى جانب عملين بارزين لفنانين معاصرين يعتمدان في الوقت الحالي ممارسات تجسّد الموضوعات التي يطرحها المعرض وتبث الحياة فيها.

No Image Info



ويضم المعرض 4 أقسام تتمحور حول 4 موضوعات تأخذ الزائر لاكتشاف تاريخ فن التجريد كلغة بصرية جديدة أنشأها الفنانون في أوائل القرن الـ20، فمن خلال تسليط الضوء على التبادل الثقافي الثري الذي شهده القرن الـ20، يكتشف الزوار كيف استمد فنانو الحركة التجريدية الإلهام من عدد كبير من العلامات والرموز والفلسفات والتقنيات الفنية من ثقافات ومجتمعات بعيدة عن العواصم الأوروبية والأمريكية.

#بلا_حدود