السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«أبوظبي للغة العربية» يواكب شهر القراءة بإطلاق عدد من المبادرات الافتراضية

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عدداً من المبادرات افتراضياً، تتضمن برامج وندوات ومحتوى ثقافياً رقمياً خلال شهر مارس، وذلك احتفاءً بشهر القراءة الوطني.

وينظم المركز برنامجاً مختصاً في اللغة العربية عن بُعد، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، كما سيعمل بالتعاون مع عدد من الصالونات الثقافية على تنظيم سلسلة من الندوات الافتراضية، والتي ستسلّط الضوء على الكتب التي سيصدرها مشروع كلمة للترجمة وإصدارات بشكل يومي طوال شهر القراءة.

وسيشهد شهر القراءة الإعلان عن 30 كتاباً عن مشروع كلمة للترجمة وإصدارات، حيث سيتم الإعلان عن كتاب جديد يومياً خلال شهر مارس.

وسيعمل المركز بالتعاون مع عدد من الصالونات الأدبية على تنظيم 4 ندوات افتراضية لتعريف الجمهور بهذه الكتب، بينما سيشتمل البرنامج المتخصص في اللغة العربية عن بُعد «لغة الضاد»، والذي سيطلقه مركز أبوظبي للغة العربية بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، على مدار 10 حلقات تعليمية افتراضية.

وستتزيّن حسابات المركز على الشبكات الاجتماعية بتصاميم مستوحاة من شهر القراءة، كما سيقدّم المركز سلسلة «إماراتية أصولها فصحى»، وهي سلسلة من مقاطع الفيديو اليومية التي تتضمن كلمات عربية فصيحة مستخدمة في اللهجة الإماراتية، كما سيتضمن المحتوى اليومي خلال مارس معلومات وأقوال مأثورة مرتبطة بالقراءة والكتابة.

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم: تُعد مبادرة شهر القراءة من أبرز المبادرات الاستراتيجية التي تشهدها الدولة، فهي تأتي ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى بناء جيل من قادة المستقبل المتسلحين بالثقافة والمعرفة، وتمكينهم من قيادة مسيرة التنمية والحفاظ على إنجازات الدولة الثقافية والفكرية والمعرفية، ونحن في مركز أبوظبي للغة العربية نؤمن بأهمية القراءة في اكتساب المعرفة والإسهام في النهوض باللغة العربية بما يضمن التواصل الثقافي والحضاري بين مختلف الشعوب.