الخميس - 29 سبتمبر 2022
الخميس - 29 سبتمبر 2022

إطلاق «ناشئة الرواق» بأبوظبي لتشجيع الحوار مع الشباب

إطلاق «ناشئة الرواق» بأبوظبي لتشجيع الحوار مع الشباب



أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي عن تشكيل مبادرة «مجلس ناشئة الرواق»، والتي تهدف إلى تشجيع الحوار مع الأجيال الشابة في الإمارات، ودمجهم وتعزيز مشاركتهم في المعارض والمشاريع الفنية والثقافية.



ويتألف مجلس ناشئة الرواق من 6 أعضاء تراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، سيعملون بدورهم كمستشارين لرواق الفن وسيشاركون آراءهم حول المعارض والبرامج والخطط المستقبلية.



كما ستتاح لهم فرصة العمل إلى جانب فريق رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي لتنظيم فعالية افتراضية واحدة، بالتزامن مع المعرض الجاري حالياً، الأمر الذي سيمكنهم من اكتساب خبرة عملية في تطوير برنامج فني متكامل من مرحلة التخطيط وحتى مرحلة التنفيذ.



وقالت رئيس مساعد قسم المطبوعات والتربية المتحفية في رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي آلاء إدريس: «منذ انطلاقة رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي عام 2014، سعينا جاهدين لتوفير منصة تشجع المجتمع المحلي الشاب على التفكير الإبداعي، وتُمكّنهم من تجربة الفنون بطريقة تعاونية

وتفاعلية، والمساهمة في النهوض بالمشهد الفني والثقافي للمنطقة».



ويُشترط على المرشحين أن يكونوا من مواطني أو مقيمي الإمارات، وأن تراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، ولديهم اهتمام بالفنون بشكل عام، وعلى المتقدمين الناجحين الالتزام بالمشاركة في اجتماعات افتراضية طوال العام الدراسي وخدمة المجلس حتى أغسطس 2021، مع خيار تمديد خدمتهم لمدة أقصاها 3 سنوات.