الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

الأرشيف الوطني يستقبل شهر القراءة بحزمة فعاليات نوعية

يفتتح الأرشيف الوطني برنامج «شهر القراءة» الذي يأتي هذا العام تحت شعار «أسرتي تقرأ» في مارس بعدد من المحاضرات الوطنية، والقراءات في إصداراته التي تُعنى بتاريخ الإمارات وتراثها.



ويغتنم الأرشيف الوطني أيام هذا الشهر ليملأها بالفعاليات والنشاطات ذات الصلة بالقراءة، إيماناً منه بأن القراءة هي الأساس الحقيقي لتطور الأمم ورقيها.



وقال المدير العام للأرشيف الوطني الدكتور عبدالله محمد الريسي: «يهتم الأرشيف الوطني بالقراءة إيماناً منه بأنها غذاء العقل وأساس الفهم والثقافة، وهي المدخل الأول لكل علم من العلوم، وهي الأساس الذي تبنى عليه الحضارات التي تنشأ معتمدة على العلم والفكر، وبأن القراءة المصدر الأول والأساسي لتأهيل الموظفين وإسعادهم، وزيادة إنتاجهم بناء على المعرفة التي تسفر عنها القراءة الجادة».



No Image Info



وينظم الأرشيف الوطني عدداً من الورش القرائية والمحاضرات الوطنية التي يبثها عبر التقنيات التفاعلية حرصاً منه على تطبيق التدابير الاحترازية التي تحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وتتوالى أكثر من 90 فعالية للأرشيف الوطني تتعلق بالقراءة في تاريخ الإمارات العريق، وبسير القادة الذين سطروا بجهودهم أمجاداً شهد لها العالم، وعدد كبير من الورش القرائية المستمدة من قصص زايد 100 حكاية، وكتاب (خليفة رحلة إلى المستقبل)، وكتاب (زايد من التحدي إلى الاتحاد)، وكتاب (القائدان البطلان)، وغيرها.

#بلا_حدود