الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021

«العويس» تحتفي بـ«يوم الشعر» بأمسية تجمع العلاق وبزيع واليوسفي

بمناسبة اليوم العالمي للشعر والذي يصادف الـ21 مارس من كل سنة، تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أمسية شعرية افتراضية يوم الأحد الموافق 21 مارس الجاري الساعة السابعة مساء عبر منصتها الرسمية الافتراضية.

يشارك في الأمسية كل من الشعراء علي جعفر العلاق الفائز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية عن فئة الشعر في دورتها الـ16، والشاعر شوقي بزيع الفائز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية عن فئة الشعر في دورتها الـ15، ويقدمها ويديرها الناقد محمد لطفي اليوسفي الفائز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية عن فئة الدراسات الأدبية والنقد الدورة الـ16.

وتأتي هذه الأمسية احتفاء بالشعراء العرب الذين دأبت المؤسسة على تكريمهم وتقديرهم عبر منحهم جائزتها التي تعد من أعرق الجوائز الأدبية العربية وأكثرها نزاهة ومصداقية، حيث فاز فيها عبر دوراتها الماضية معظم المبدعين العرب الذين تركوا بصمة جلية في الثقافة العربية المعاصرة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، أو ما يعرف اختصاراً باليونسكو، قد اعتمدت في مؤتمرها، خلال دورتها الـ30 المنعقدة في باريس عام 1999، ولأول مرة، يوم 21 مارس اليوم العالمي للشعر بهدف دعم التنوع اللغوي، ومنح اللغات المهددة بالاندثار فرص أكثر لاستخدامها في التعبير. ويعتبر اليوم العالمي للشعر فرصة لتكريم الشعراء ولإحياء التقليد الشفهي للأمسيات الشعرية.

#بلا_حدود