الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

«مكتبة الشارقة» تمنح جمهورها عضوية مجانية خلال شهر القراءة

أطلقت مكتبة الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، مبادرتين احتفاءً بشهر القراءة (مارس 2021)، الذي يقام هذا العام تحت شعار «أسرتي تقرأ»، الأولى بعنوان «مكتبة الجميع»، والثانية بعنوان «من قارئ إلى قارئ».

وتتضمن المبادرة الأولى منح العضوية الأساسية في المكتبة مجاناً لمدة عام، وذلك للراغبين بالتسجيل خلال شهر مارس الجاري، على أن يعود التسجيل في شهر أبريل المقبل كالمعتاد وفقاً للرسوم المحددة، حيث تستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع من الأطفال والشباب والكبار والعائلات، حيث أتاحت المكتبة لمن يرغب بالحصول على العضوية التسجيل (عبر موقع المكتبة الرسمي) أو من خلال زيارة المكتبة، في حين استثنت المبادرة المؤسسات الأكاديمية والدوائر الحكومية والشركات الخاصة.

وتأتي المبادرة الثانية «من قارئ إلى قارئ»، لتبادل الكتب بين موظفي المكتبة، بحيث يهدي كل موظف أحد زملائه كتاباً كان قد قرأه سابقاً ليقوم كل زميلين تبادلا الكتب بمناقشة محتوى الكتابين اللذين قرآهما خلال 30 دقيقة، وذلك في جلسة أطلقت عليها المكتبة «ثلاثون للقراءة»، حيث تستهدف هذه المبادرة تشجيع الجمهور على تبادل الكتب فيما بينهم.

وأكدت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة، أن مكتبات الشارقة تحرص على إطلاق المبادرات والفعاليات خلال شهر القراءة بهدف غرس حب القراءة لدى مختلف فئات المجتمع لتصبح من عاداتهم اليومية، مشيرة إلى أن هذه المبادرات تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للقراءة، والتي تسهم في بناء مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على قيادة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

وأضافت بوشليبي: «تأتي هذه المبادرات ترجمة لأهداف مكتبة الشارقة العامة ورسالتها المتمثلة في الوصول إلى جميع محبي القراءة وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من المصادرة التعليمية والمعرفية التي توفرها المكتبة، وتمكينهم من جعل القراءة أسلوب حياة».

#بلا_حدود