الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إنجاز الجزأين الثامن والتاسع من موسوعة «أحاديث» لسلطان القاسمي

إنجاز الجزأين الثامن والتاسع من موسوعة «أحاديث» لسلطان القاسمي

أنجزت منشورات القاسمي الجزأين «الثامن 2019، والتاسع 2020» من موسوعة أحاديث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باللغتين العربية والإنجليزية.

وتعتبر هذه أحدث موسوعة فكرية إعلامية جمعت أقوال وخطب ومحاضرات وأحاديث سموه التي كانت حافزاً في بناء وطن وشعب وأمة طيلة فترة حكمه الرشيد، التي بدأت منذ عام 1972م وحتى الآن، لتسجل تاريخاً مجيداً وحافلاً بالمنجز الحضاري والإنساني والثقافي.

وسبق وأن أصدرت المنشورات سبعة أجزاء، باللغتين العربية والإنجليزية «2019»، فيما خصص الجزء الثامن من الموسوعة للفهرس الشامل، وهي مجلدات تناول سموه فيها معظم القضايا السياسية والفكرية والاجتماعية والثقافية كما تناول فيها مجمل أفكاره ورؤاه وأنشطته من خلال خطبه وزياراته الميدانية ولقاءاته الصحفية والإعلامية مع وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

لذلك يعتمد موسوعة كتاب «أحاديث» على متابعة وتوثيق ورصد مجمل مشاركات سموه، منذ تأسيس دولة الإمارات في 2 ديسمبر عام«1971» وحتى يومنا هذا، وتحليل التطور الثقافي والاجتماعي في مساراته ومقارباته وعلاقاته المختلفة، والتي اندرجت في إطار شامل للتنمية ومن ضمنها التنمية الاقتصادية والثقافية كما رآها وخطط لها بل وشارك فيها سموه.